سكن لكل المصريين.. الحكومة  تعلن عن وحدات سكنية للإيجار في بسعر 1500 جنية شهري في جميع المدن

تحاول الحكومة المصرية بجانب وزارة الإسكان جاهدة الوقوف بجانب المواطنين وخاصةً الشباب، فقد قامت بطرح العديد من الوحدات السكنية بنظام الإيجار والتقسيط لتلائم جميع المواطنين بالأخص أصحاب الدخل المحدود، لهذا يريد المواطنين التعرف على تفاصيل تلك الوحدات السكنية وا هي أهم الشروط المطلوبة وهذا ما سوف نوضحه لكم في السطور الآتية.

وحدات سكنية للإيجار

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار قرار بخصوص طرح وحدات لجميع المواطنين وذلك بنظام إيجار مدعوم لكافة المصريين، لذلك عمل مجلس الوزراء بالقبول على ذلك القرار ليطلق أول مشروع كتجربة للإيجار وهذا من خلال التعاون والتعاقد مع أهم الشركات الرائدة في الخدمات المالية، علاوة على ذلك تم الإعلان بواسطة مركز المعلومات بمجلس الوزراء أنه سوف يتم منح حوالي 1000 وحدة سكنية كمرحلة أولى لمشروع الوحدات السكنية في العديد من محافظات مصر، وتم التأكيد بأنه سوف يؤسس نظام إلكتروني حديث للبرنامج ليكون مستهدف حوالي 20 ل 30 ألف وحدة سكنية مشطبة ومجهزة للتسليم.

بـ 1500 جنيه شهريًا.. الحكومة تعلن عن وحدات سكنية للإيجار - من العاصمة

 شروط التعاقد على الوحدات السكنية بنظام الإيجار

هناك عدة شروط ينبغي توافرها لكي يتم الموافقة على عقد الوحدات السكنية، وتتمثل تلك الشروط في:

  • مدة الإيجار تكون سبعة أعوام ومن الممكن أن يحددها العميل دون دعم مالي بالقيمة الإيجارية المتواجدة في الأسواق خلال تلك الفترة.
  • يرجى العلم بأن قيمة الإيجار تزيد كل عام بنسبة 7%.
  • للمواطن إمكانية دفع القسط على ثلاثة أشهر من سعر الوحدة السكنية وذلك كمقدم لحجز الوحدة، ويحصل على هذا المقدم عقب انتهاء فترة الإيجار.
  • يدفع المواطن 25% من الراتب الذي يحصل عليه كقيمة للإيجار، إذ يعمل صندوق الإسكان على دفع باقي المبلغ كدعم مالي للمواطنين.