“الناس هتتجنن من الفرحة” .. قرار جديد من هيئة السكك الحديدية ل ٤ فئات سوف تعفى من دفع التذاكر وتكون مجانا لهم!! .. يابختك مش هتدفع ولا جنيه!!

قرار مهم من هيئة السكك الحديد بإعفاء أربع فئات من دفع تذاكر في القطارات حيث أن الدولة تعتبر نفسها ملزمة من تقديم الدعم لجميع مواطنيها وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بسبب ارتفاع سعر الدولار الذي سبب الزيادة الكبيرة في جميع أسعار السلع والمنتجات وفي المقال سوف نخبركم عن هذه الفئات التي يتم تستطيع ركوب القطار مجانا.

من هي الفئات التي تستطيع ركوب القطار مجانا

"الناس هتتجنن من الفرحة” .. قرار جديد من هيئة السكك الحديدية ل ٤ فئات سوف تعفى من دفع التذاكر وتكون مجانا لهم!! .. يابختك مش هتدفع ولا جنيه!!
“الناس هتتجنن من الفرحة” .. قرار جديد من هيئة السكك الحديدية ل ٤ فئات سوف تعفى من دفع التذاكر وتكون مجانا لهم!! .. يابختك مش هتدفع ولا جنيه!!

في ظل هذه الظروف التي تواجهها البلاد قامت الحكومة بالإعلان عن بعض الفئات التي تستطيع ركوب القطار ومترو الأنفاق بشكل مجاني تماما كنوع من الدعم الذي تقدمه الحكومة لهم مثل الأشخاص الذين يواجهون بعض التحديات الصحية كمرض السرطان ففي هذه الحالة تقوم الدولة بتوفير بطاقة ذكية تسمح لهم ومرافقيهم بالركوب مجانا بالإضافة إلى كبار السن الذين يزيد عمرها عن سبعين عاما ولكن بشرط تقديم البطاقات الشخصية وايضا الاطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما يستطيعون ركوب قطار الدرجة الثانية مجانا.

 الفئات التي تركب القطار بنصف ثمن تذكرة

أعلنت الحكومة علي أن هناك بعض الأفراد يستطيعون ركوب القطار بنصف ثمن تذكرة ومنهم أسر شهداء و المصابين من أفراد القوات المسلحة والأشخاص الذين يعانون من وجود إعاقات جسدية مثل مرض الصم والبكم  وأيضا الأطفال الذين يتراوح سنهم مابين 4 الى 10 سنوات يستطيعون دفع نصف ثمن تذكر.