قرارات تحكيمية مثيرة للجدل فى مباراتى الأهلى وبيراميدز بدورى أبطال أفريقيا


أكد عادل عقل الخبير التحكيمى ان الدولى الموريتانى عبد العزيز بوه ظهر بشخصية حاسمة خلال ادارته لمواجهة يانج أفريكانز و الأهلي التي أقيمت مساء السبت وانتهت بتعادل الفريقين 1/1 ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا .


تابع أن عبد العزيز بوه تعرض لاكثر من اختبار خلال فعاليات اللقاء الا ان غياب الـ” VAR” قد رحم الفريقين من طرد مستحق بعدما شهدت الدقيقة 27 من عمر اللقاء مخالفة على لاعب الأهلي بيرسى تاو تستوجب اشهار البطاقة الحمراء طبقا للقانون لكن الحكم اكتفى بإنذار تاو فقط نظرا لعدم توافر زاوية رؤية مناسبة للحكم كما اغفل اشهار البطاقة الحمراء للاعب يانج افريكانز باكاري موامنيتو بعد تدخل عنيف على حسين الشحات في منتصف الملعب لكن الحكم اكتفى باحتساب المخالفة فقط وتعد هاتين المخالفتين هم الأبرز بالمباراة طبقا للقانون.


شدد عقل على أن الحكم احسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة، كما اشهر البطاقة الحمراء للمدرب المساعد للفريق المضيف بعد تدخل الحكم الرابع موسى ديار وابلغه بما حدث من المدرب.


طاقم الحكام الموريتاني ضم كلا عبد العزيز بوه حكما للساحة والثنائي  حمدين ديبا ويوسف محمد والحكم الرابع موسى ديار.


مباراة نواذيبو الموريتانى وبيراميدز 


كشف عقل أن المخضرم الدولي الاثيوبي بإملاك تسيما صاحب الـ43 عام دولي 2009 ظهر مهزوزا كالعادة خلال ادارته  لمواجهة نواذيبو الموريتانى وبيراميدز ضمن منافسات نفس الجولة والتي أقيمت في نفس توقيت مباراة الأهلي وانتهت بفوز الفريق الموريتانى  2/0.


أوضح أن قرارات الدولي الأثيوبي باملاك جاءت مثيرة للجدل خلال المباراة التي شهدت اعتراضات من لا عبى بيراميدز ابرزها على الهدف الأول للفريق المضيف الذى احرزه عمار بونا في الدقيقة 4 من عمر اللقاء باعتبار انه جاء من تسلل .


أضاف أن الحكم تغاضى عن ركلة جزاء صحيحة لفريق بيراميدز في الدقيقة 39 من عمر اللقاء ، في الوقت الذى اشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب نواذيبو ديمين ساليك في الدقيقة 48 في قرار يعد الأفضل للحكم باللقاء.


واصل أن الحكم باملاك تيسيما لا يزال يثير الجدل بقراراته التحكيمية رغم انه من أصحاب الخبرات لكن الشخصية المتواضعة هي احد أسباب ظهور الحكم بمستوى فنى وادارى متواضع ، ادارالمباراة طاقم ضم أثيوبي ضم كلا باملاك تسيما حكما للساحة والثنائى تيجيل بليتشو وفاسيكا يوليشيت مساعدين والحكم الرابع ميتوكو تيودروس.


 


 


 


 


 


 

نقلاً عن اليوم السابع