“خدعة القرن في هذا الفيلم”… 7 أخطاء قاتلة في فيلم الرسالة التاريخي لم ينتبه لها مشاهد من قبل.. ضاع عمرنا بنتفرج واحنا مش فاهمين!!

فيلم الرسالة هو فيلم تاريخي عربي أمريكي تم إنتاجه عام 1976، وهو من إخراج مصطفى العقاد، وبطولة آن ماري سكريفر، وإيوان ماكغينيس، وعمر الشريف. الفيلم يتناول قصة بعثة النبي محمد عليه السلام، وبداية الدعوة الإسلامية، وعلى الرغم من أهمية الفيلم ونجاحه الكبير، إلا أنه تضمن بعض الأخطاء التاريخية والفنية، والتي تم تسليط الضوء عليها من قبل عدد من النقاد والباحثين.

اخطاء فادحة اظهرت في فيلم الرسالة

تصوير شخصيات تاريخية: تم تصوير بعض الشخصيات التاريخية بشكل غير دقيق، مثل تصوير الصحابي حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه على أنه رجل طويل القامة، وله لحية طويلة، وهو ما لا يتوافق مع المصادر التاريخية.

تصوير أحداث تاريخية: تم تصوير بعض الأحداث التاريخية بشكل غير دقيق، مثل تصوير معركة بدر الكبرى، حيث تم تصوير عدد القتلى من المسلمين والمشركين بشكل غير صحيح.

استخدام موسيقى غربية: تم استخدام موسيقى غربية في بعض المشاهد من الفيلم، وهو ما يعتبر من الأخطاء الفنية التي لا تتناسب مع طبيعة الفيلم.

"خدعة القرن في هذا الفيلم"... 7 أخطاء قاتلة في فيلم الرسالة التاريخي لم ينتبه لها مشاهد من قبل.. ضاع عمرنا بنتفرج واحنا مش فاهمين!!

أخطاء أخرى ظهرت في الفيلم

ظهور شخصيات من الحضارة الرومانية في مكة المكرمة، في حين أن مكة كانت في ذلك الوقت خارج نطاق السيطرة الرومانية.

ظهور أشخاص من الحضارة الهندية في مكة المكرمة، في حين أن مكة كانت في ذلك الوقت بعيدة عن الحضارة الهندية.

ظهور أشخاص من الحضارة الصينية في مكة المكرمة، في حين أن مكة كانت في ذلك الوقت بعيدة عن الحضارة الصينية.

بالرغم من هذه الأخطاء، إلا أن فيلم الرسالة لا يزال من أهم الأفلام التاريخية العربية، وهو يحظى بشعبية كبيرة لدى المشاهدين العرب.