طالب أبكى المعلمين بهستيرية … طالب يجيب على سؤال في امتحان اللغة العربية بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصححين .. لن تصدق ماذا كتب في ورقة الإجابة؟؟!

بعدما كتب طالب صغير إجابة غير تقليدية في امتحان اللغة العربية، اكتسب شهرة واسعة دون أن يكون على دراية بأن هذه الإجابة ستثير اهتماما كبيرا يظهر أن هذا الطالب، الذي كان في المرحلة الابتدائية، قد أظهر تفكيرا غير تقليدي، ورغم أن هذا الأسلوب ليس مألوفا بين كل الطلاب، إلا أنه نجح في جذب انتباه الملايين من المواطنين في مصر والدول العربية الإجابة التي ألهمت إعجاب المدرس وأثارت ضجة كبيرة، تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن قام المدرس المسؤول عن التصحيح بتصوير ورقة الإجابة سنقدم تفاصيل أكثر حول هذا الحدث اللافت للنظر.

ما الذي قام بكتابته الطالب في ورقة الإجابة

طالب أبكى المعلمين بهستيرية … طالب يجيب على سؤال في امتحان اللغة العربية بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصححين .. لن تصدق ماذا كتب في ورقة الإجابة؟؟!

تعود تلك الحادثة إلى امتحان اللغة العربية في إحدى مراحل التعليم الابتدائي، حيث كان من الطلاب المطلوب إعراب آية قرآنية تقول: “خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَجَلٍ” وفي هذا السياق، أبدى أحد الطلاب استجابة فريدة عند إعرابه للجملة، إذ أجاب بكتابة خلق ووضعها في مكان فاعل الفعل، معللا إجابته بعدم نسيانه للفاعل ورفضه كتابة المجهول تبرز هذه الفقرة الأدبية في تعبير الطالب عن احترامه لله عز وجل، وقد أثارت إجابته اهتمام المعلم وأظهرت فهماً عميقا للموضوع.

الأمر المستفاد من إجابة الطالب على السؤال السابق

بتعليقه على هذا الطالب، كتب المدرس: “بارك الله لك في علمك وأدبك،” ومنح الطالب الدرجة النهائية ومع ذلك، يثير هذا الحدث تساؤلات حول الفائدة المستفادة من تجربة مثل هذه يجب على كل أب وأم أن يعتبروا من تلك الحادثة الدروس، حيث يشجع على تربية الأطفال على قيم وتعاليم الدين الإسلامي وتعزيز احترام الله عز وجل إذ يظهر ذلك أن الله حاضر دائما وأبدا، وهذه القيم يمكن أن تكون أساسا لتنشئة أفراد مجتمع يحترمون الأخلاق والقيم الدينية.