شوف نفسك منهم ولا لا.. خصم 6 شهور من مرتبات الموظفين في لهذه الحالات فقط ..خرااااب بيوت مستعجل

أقرت الحكومة المصرية قانون العمل الجديد لعام 2023، الذي يشمل العديد من الجوانب، بما في ذلك فقرة تقضي بخصم 6 شهور من مرتبات الموظفين في بعض الحالات و يهم العديد من الموظفين معرفة تلك الحالات التي تستدعي هذا الخصم، وسنقدم تلك المعلومات وغيرها في هذا المقال.

خصم 6 شهور من مرتبات الموظفين بالدولة

أشير إلى أن قانون العمل الجديد يحتوي على بند يفيد بخصم 6 شهور من رواتب الموظفين في حالة إهمال العمل بشكل متكرر ويجب على الموظفين الالتزام بواجباتهم المهنية لتفادي هذا الخصم، حيث يتعين عليهم الحضور إلى العمل بانتظام والامتثال للقواعد واللوائح المعتمدة.

نص قانون العمل الجديد وفقا للمادة 64

تنص المادة رقم 64 في قانون العمل الجديد في جمهورية مصر العربية على نقل الموظف الذي يخالف قوانين العمل ويرفض أداء متطلبات مهنته إلى مكان آخر كعقوبة، وتؤكد أنه في حال تكرار هذه المخالفة، سيتم خصم راتبه بالكامل لمدة ستة أشهر بدلاً من خصم نصف راتبه.

أهم القرارات الحديثة الصادرة من الحكومة 

تم تحديث قانون العمل الجديد، حيث أصدرت الحكومة قرارًا ينص على خصم 6 أشهر من الراتب في حالة مخالفة العمال قوانين وقواعد العمل ويتم أيضًا خصم الراتب وتوقف صرفه لمدة ستة أشهر إذا تجاوز التغيب عن العمل الحد المسموح به دون تقديم طلب إجازة أو عذر مسبق وفي حالة اكتشاف التلاعب بالقوانين، ستتخذ المؤسسة إجراءات رادعة مثل توقيف العمل فوراً.