“الكل هيركب عربيات”.. أحصل على سيارة جديدة موديل السنة بدون مقدم بعد قرار الحكومة

يتساءل قطاع كبير من المواطنين عن طريقة الحصول على سيارة جديدة من خلال مبادرة الإحلال والتي تأتي بدعم من الحكومة المصرية وتخدم أكثر من 15 محافظة كاملة، وتعطي الفرصة لسكان تلك المحافظات في استبدال سياراتهم القديمة والتي مر عليها 20 عامًا على الأقل بسيارة أخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعي – بنزين”.

أحصل على سيارة النترا في مبادرة الإحلال

وفي هذا الصدد، قالت الشركة الدولة للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية، الوكيل الحصري للعلامة التجارية هيواندي الكورية في مصر، بأن السيارة هيواندي إلنترا hd سيدان هي من بين السيارات المتاحة في مبادرة الإحلال، وذلك بأربعة فئات مختلف توفر العديد من المزايا والرفاهية للراغبين في امتلاك التحفة الكورية والتي تعد من بين السيارات الأكثر مبيعًا في السوق المحلي.

أشارت تقارير إعلامية، بأن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في الأشخاص الراغبين في الاشتراك بمبادرة الإحلال، وعلى رأسها بان تكون السيارة قد مر عليها 20 عام أو أكثر، وذلك من أجل الحصول على سيارة جديدة بدلًا منها بدون مقدم وبتقسيط يصل إلى نحو 10 سنوات، وهذا بجانب وجود دعم حكومي يصل لنحو 22 ألف جنيه تقريبًا.

أسعار السيارات في مبادرة الإحلال

وبحسب التقارير، فإن هيواندي النترا HD هي واحدة من السيارات المتاحة في مبادرة الإحلال؛ وتتوفر “للسداد النقدي” بسعر يبدأ من 604.970 جنيه وحتى 639.970 جنيهًا.

ويمكن الحصول عليها من خلال التمويل البنكي والتقسيط، وذلك بقسط شهري يصل لنحو 8000 جنيه مصري، بالنسبة للأشخاص من عمر 24 وحتى 27 سنة ويزيد هذا القسط مع زيادة العمر وكذلك قلة عدد سنوات التقسيط وغيرها من تلك الأمور.

الجدير بالذكر بأن مبادرة الإحلال هي مبادرة رئاسية تدعم تحويل السيارات إلى استخدام الغاز الطبيعي، ولهذا فإن قيمة القسط الشهري شاملة تجهيز السيارة بالغاز الطبيعي وكذلك قيمة التأميل وغيرها من تلك الأمور.