قانون العمل الجديد.. لا تقاعد إلا بعد الـ 60 ومعاش ومكافأة نهاية خدمة لهؤلاء في القانون الجديد 2024 بمصر

يلقي قانون العمل الجديد المطروح من الحكومة ليتم مناقشتة في مجلس الشيوخ اهتماما كبير من الشعب المصري وترقبا لمعرفة نصوصة وقواعدة وخاصة من قبل الموظفين وذلك لاهمية قانون العملي لتنظيم العمالة المصرية والتي هي الشريحة الاكبر من المجتمع المصري لذا يترقب الناس معرفة قواعد قانون العمل الجديد والذي ينتظر اعتمادة من مجلس الشيوخ ليتم العمل به في تنظيم العمالة المصرية.

قانون العمل الجديد 2024

حيث تم الاعلان عن ضوابط تحديد سن التقاعد واتحقاق المعاش الخاصة بمشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة للمناقشة في مجلس الشيوخ والذي يتوقف علي موافقة مجلس الشيوخ علية ليتم تطبيقة حيث جائت المادة 148 لعام 2019 والخاص بالتأمينا الاجتماعية والمعاشات من مشروع قانون العمل الجديد بالاتي فيما يخص ضوابط التقاعد علي المعاش.

قانون العمل الجديد.. لا تقاعد إلا بعد الـ 60 ومعاش ومكافأة نهاية خدمة لهؤلاء في القانون الجديد 2024 بمصر

ضوابط التقاعد علي المعاش في قانون العمل الجديد

  • نص القانون علي ان اقل سن يمكن تحديدة للتقاعد علي المعاش هو سن ال60 عام حيث يمكن للعامل التقاعد في سن ال 60 عام مال لم يكن ينص العقد علي اكثر من ذلك وفي هذة الحالة لا ينتهي العقد الا بانتهاء المدة .
  • وفقا لا شروط واحكام قانو المعاشات والتأمينات الاجتماعية يحق للعامل الاستمرار في العمل لاستكمال فترة استحقاقة للمعاش حتي وان تخطي ال 60 عام.
  •  ويستكمل مجل الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق مناقشة القانون العمل الجديد يوم الاحد وتقارير اللجان بالاقتراحات بالرغبة.