قانون المعاش الجديد.. ما هي الفئات المصرية التي تستحق معاش 6000 جنيه؟

مستشفيات العزل المصرية تشهد يومياً أعداد مهولة من الوفيات وذلك بسبب العدوى بفيرس كورونا وبالرغم من أن العدوى لا زالت منتشرة إلا أن الأطباء لا يتخاذولون عن عملهم في مساعدة المرضى على الإطلاق بل يحملون أرواحهم على أيديهم يومياً ويذهبون لمستشفيات العزل لمساعدة المرضى على تخطى المرض دون أن يكونوا على علم بإمكانية عودتهم للمنزل سالمين.

قانون المعاش الجديد

وقبل فترة قليلة كان معاش العاملين في مستشفيات العزل وحتى الأطباء والصيادلة يصل إلى 2400 جنيه بحد أقصى ولا تعطيهم الدولة أكثر من ذلك أما الآن وبعد أن تم تجديد قانون المعاش وتم التعديل عليه أصبح من حق الطبيب أو الصيدلي أو أية شخص يعمل في مستشفى العزل حتى طاقم التمريض أن يأخذ معاش 6000 جنيه ويُعطى المعاش للأسرة بعد أن يتوفى المقصود مباشرة طالما أن الوفاة حدثت بسبب العمل، وهذا معناه أن الدولة تُقدر أي شخص يُخلص في عمله حق التقدير.

قانون المعاش الجديد.. ما هي الفئات المصرية التي تستحق معاش 6000 جنيه؟

قانون المعاش الجديد

ليس هذا فقط فأثناء تجديد قانون المعاشات اهتمت الدولة بمن يحدث له عجز كلي أو عجز جزئي بسبب عمله وقررت الدولة أن تعطيهم 80 بالمئة من المرتب بمجرد أن يمكث في المنزل بسبب هذا العجز وستظل النسبة تزيد واحد بالمئة سنوياً حتى يصل الشخص الذي أصيب بالعجز لسن المعاش أو لسن 60 عاماً.. كل هذا لأن الدولة تُشجع المواطنين على الإخلاص للعمل بدون ذرة تردد واحدة.