السيسي يلقن نتنياهو درساً .. كواليس رفض الرئيس مكالمات زعيم إسرائيل .. التفاصيل

أعلن الرئيس عبد االفتاح السيسي، إن المنطقة تواجه تحديات غير مسبوقة ومصر تواجه واقعآ خطيرآ، مشيرآ إلى أن مصر تواصل دورها بشرف ونبل في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، ونفى الرئيس السيسي “أكاذيب” فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية”، بأن القاهرة هي المسؤولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح.

السيسي يرفض مكالمة نتنياهو

كانت قد أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها أمس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض تلقي اتصال هاتفي من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفقآ لما أعلنه التلفزيون الإسرائيلي.

وأفادت القناة “13” العبرية بأن مكتب رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حاول مؤخرًا تنسيق اتصال له مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولكن تم رفضه من قبل الرئاسة المصرية.

ونقلت القناة العبرية، عن مصدرين مطلعين، قولهما: إنه في ظل الخلافات حول تحرك محتمل في محور فيلادلفيا؛ تقدم مكتب نتنياهو، عبر مقر الأمن الوطني، بطلب؛ لتنسيق مكالمة بينه وبين الرئيس السيسي “لكن دون جدوى”.

وحسب القناة، أكد مسؤول في مكتب نتنياهو هذه التفاصيل، لكن لم يصدر أي تعليق رسمي.

ويشار إلى أنه كان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته أمس في الاحتفال بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة ، أن الدولة المصرية لم تغلق معبر رفح على الإطلاق من أجل منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة، قائلا: معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة في 7 أيام في 30 يوم.. الإجراءات اللى بتم من الجانب الأخر “إسرائيل” علشان نقدر ندخل الحاجة هى السبب.. وده شكل من أشكال الضغط اللى بيمارسه الجانب الإسرائيلى على القطاع”.