خراب بيوت مستعجل.. مفاجأة غير متوقعة بأسعار الدواجن اليوم الأربعاء 31 يناير 2024 في جميع محافظات مصر

أسعار الدواجن اليوم، من أكثر المواضيع التي يهتم بالبحث عنها العديد من الأشخاص وخاصة من ربات البيوت وأيضا من أصحاب المزارع لبيع إنتاجهم من الدواجن إلى التجار، وقد صرح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة على أن أزمة ارتفاع سعر  الدولار هي العامل الرئيسي والأهم في تفاقم الوضع في أزمة صناعة الدواجن مؤكدا أن الأسعار قد خرجت عن السيطرة مالم يتم حلها بشكل جذري من الدولة.

خراب بيوت مستعجل.. مفاجأة غير متوقعة بأسعار الدواجن اليوم الأربعاء 31 يناير 2024 في جميع محافظات مصر

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 31 يناير 2024

شهدت أسعار الدواجن اليوم زيادة كبيرة في بورصة الدواجن، فقد وصل سعر الدواجن البيضاء في بورصة الدواجن الرئيسية الى 82 جنيها للكيلو، أما الفراخ الحمراء الساسو فقد وصل سعرها في البورصة نحو 95 جنيها للكيلو، وتأتى هذه الأسعار  بعد أن وصل سعر طن الاعلاف الى 32 ألف جنيه، وهذه الأسعار تشكل ضررا وخراب بيوت.

أسعار الدواجن البيضاء

وصل سعر الدواجن البيضاء في المزرعة نحو 82 جنيها للكيلو، أما السعر للمستهلك فيزيد سعر الكيلو عن أسعار المزرعة من 2 الى 4 جنيهات بعد إضافة مصاريف النقل وربح التاجر، وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة تكثف حملاتها بالتعاون مع مباحث التموين للرقابة المحكمة على الأسواق.

أسعار الدواجن الساسو

أما الدواجن الحمراء “الساسو” فقد وصل سعرها في المزرعة نحو 95 جنيها للكيلو، ويتخطى سعر الكيلو للمستهلكين فوق 120 جنيها للكيلو الواحد، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية مع دخول فصل الشتاء عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التي تهدد الثروة الحيوانية والداجنية عبر لقاحات منتجة محليًا.

أسعار الدواجن البلدي

اما الفراخ البلدي فقد وصل سعر الكيلو منها في المزرعة نحو 105 جنيها، وتسعى الحكومة لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي.

سعر كرتونة البيض اليوم في مصر

وصل سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر اليوم في المزرعة الى 130 جنيها، وتختلف أسعار البيض للمستهلكين على حسب الأماكن التي يتواجد بها المحلات، وقد وصل حجم الإنتاج المحلى من البيض الى 13 مليار بيضة في السنة.