“ألبس التقيل كله”.. الأرصاد: أمطار وثلوج تضرب هذه المناطق وتحذر من تلك الظاهرة !!

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان رسمي حذرت فيه المواطنين في مختلف المحافظات،  من استمرار حالة عدم استقرار الطقس يوم الجمعة الموافق 2 فبراير، خاصة على السواحل الشمالية وفي محافظة البحيرة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متوسطة وغزيرة، وتكون مصحوبة برعد وحبات البرد على بعض المناطق بالمحافظة.

حالة الطقس يوم الجمعة 2 فبراير

وأوضحت آخر إصدارات الأقمار الصناعية، التابعة لهيئة الأرصاد إلى تمركز السحب بالقرب من السواحل الشمالية (الإسكندرية ومطروح)، وهو ما يؤدي إلى استمرار فرص سقوط الأمطار يصاحبها دوي الرعد كما يصاحبها سقوط حبات البرد.

وبحسب التقارير، فإن الأمطار قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى تكون متفاوتة الشدة، كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

ووفقًا لبيان هيئة الأرصاد، فقد يكون هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة. وتبقى الأجواء شديدة البرودة على معظم الأنحاء.

ونصحت الأرصاد المواطنين أثناء سقوط الأمطار بالآتي:

-القيادة بهدوء أثناء هطول الأمطار.
-الابتعاد عن الأعمدة الكهربائية.
-إغلاق النوافذ جيدا.
-ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، يوم الجمعة، طقس بارد نهارآ على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد.

وكانت الهيئة قد طالبت من المواطنين ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة عند الخروج من المنازل، وخاصة خلال ساعات الليل المتأخرة، والتي تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل واضح.