بعد وصوله 400 جنية الكيلو.. تحرك مفاجئ للحكومة بشأن أسعار اللحوم يسعد المصريين

شهدت أسعار اللحوم أرتفاعا كبيرًا خلال الآونة الأخيرة، ويزداد تساؤل المواطنين بشأن أسعار اللحوم فى الأسواق، خاصة مع أقتراب شهر رمضان المبارك 2024، وسط تخوفات بزيادات غير متوقعة وجديدة قبل بداية الشهر الكريم.

أرتفاع أسعار اللحوم

وأرتفعت أسعار اللحوم بشكل مفاجئ خلال الأيام الماضية، والتى وصلت الى 80 جنية فى بعض المدن والمحافظات، ليسجل سعر الكيلو الواحد 400 جنية، ويأتى ذلك الإرتفاع بعدما سجلت أسعار الأعلاف أستقرارا ملحوظًا، عند سعر يتراوح بين 320 و350 جنية للكيلو الواحد خلال الأيام الماضية، قبل مفاجئة المصريين بالأسعار الجديدة فى اللحوم لدى الجزارين.

ووفقا لبيانات الغرفة التجارية، فقد سجل سعر كيلو اللحم الهندى 210 جنية للمفروم، و230 جنية للكندوز، في حين سجل سعر اللحم البرازيلى بين 230 جنية و250 جنية، فيما وصل سعر اللحم البرازيلى المكعبات الأحمر الى 240 جنية للكيلو، ووصل سعر كيلو اللحم بالمنافذ التابعة لوزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية، سعر يتراوح بين 270 و330 جنية.

تحرك عاجل من الحكومة

كما كشفت الغرفة التجارية وبيانات الأسواق، عن زيادة فى أسعار اللحوم المستوردة والكبد، بسبب قلة المعروض أرتفاع الطلب، مع أرتفاع تكاليف الإستيراد، وتستعد الحكومة من خلال الوزارات المعنية، لإعادة ضبط الأسواق وعرض السلع بأسعار مخفضة، مع بداية دخول شهر رمضان.

ومن المتوقع أن تبدأ منافذ وزارتى التموين والزراعة بالإضافة الى المجمعات الإستهلاكية، فى طرح السلع بأسعار مخفضة، ومن بينها منتجات الدواجن واللحوم، ويأتى ذلك بالتزامن مع بدء تنفيذ قرار رئيس الوزراء، بوضع الأسعار على السلع عن عرضها للبيع، بالإضافة الى إلزام الشركات بتحديد الحد الأقصى لبيع السلع بداية من الشهر المقبل.