«صدمة كبيرة للمواطنين».. دفع 100 جنيه يومية لأصحاب العقارات.. وتحذير شديد اللهجة للملاك في هذه الحالة!!.. اعرفها فورا مابدل ماتقول ياريتني

غرامة يومية لأصحاب العقارات، ينص قانون البناء الجديد 2023 على العديد من البنود الرادعة للكثير من أصحاب العقارات الذين يتخطون قواعد القانون ويقومون ببناء منشآت غير آمنة لتحقيق منافع شخصية، ولهذا فرضت الحكومة المصرية غرامة مالية طائلة على أصحاب العقارات الذين يقومون ببعض الأمور المخالفة للقانون بالشكل الذي نتناوله بصورة أكثر تفصيلا خلال أسطر هذا التقرير.

غرامة يومية لأصحاب العقارات

يفرض قانون البناء الجديد 2023 غرامة مالية يومية قدرها 100 جنيه على كل من يتعدى على المادة رقم 62 في القانون على كل أصحاب العقارات دفعها فورياً مع العلم أنه من الوارد أن يتم مضاعفة هذا المبلغ وفقاً لعدد الأيام التي تم التجاوز فيها ولكنها تصل بحد أقصى إلى 3000 جنيه مصري فقط لا غير عن الشهر الواحد، كما يشير القانون نفسه إلى أنه بمجرد الإفراغ من الأعمال المتعلقة بترخيص المهندس الذي يقوم بالاشراف على التنفيذ أن يتم إصدار شهادة صلاحية لهذا البناء تجعله قابل للاستخدام وتدل على أنه مطابق للقوانين المنظمة لعملية ترخيص البناء مع التقدم بشهادة إلى الجهة الإدارية للتخطيط والتنظيم مع ارفاقها برسومات معتمدة من المهندس للمبنى.

«صدمة كبيرة للمواطنين».. دفع 100 جنيه يومية لأصحاب العقارات.. وتحذير شديد اللهجة للملاك في هذه الحالة!!.. اعرفها فورا مابدل ماتقول ياريتني

التصالح في مخالفات البناء

كذلك تم توفير فترة سماح كي يكون هناك متسع من الوقت من أجل قديم طلبات التصالح والتي تبلغ 6 شهور فقط لا غير على أن تبدأ بتاريخ تنفيذ اللوائح المنصوص عليها في القانون.