أمطار وشبورة وظاهرة غريبة.. الأرصاد الجوية تعلن عن طقس الساعات القادمة فى مصر

أعلنت الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات القادمة، وتتوقع الأرصاد الجوية أن يشهد طقس الجمعة الموافق 9 فبراير، شبورة مائية كثيفة خلال ساعات الصباح الباكر، والتى تصل الى حد الضباب فى بعض المناطق، على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية والمؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحرى، ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

الأرصاد الجوية تحذر سكان تلك المناطق

ووفقا لتوقعات الأرصاد الجوية، يكون طقس الجمعة مائلا للدفء خلال النهار على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحرى، دافئ على جنوب البلاد وجوب سيناء، شديد البرودة خلال الصباح الباكر والساعات الليل على كافة الأنحاء.

كما حذرت الأرصاد الجوية من درجة الحرارة الصغرى على المدن الجديدة، حيث أكدت الأرصاد أنها ستقل عن مستوى 12 درجة مئوية، مع تحذيرات بتكون الصقيع على المزروعات بوسط سيناء.

وكشف الأرصاد عن متوسط درجات الحرارة المتوقعة، والتى ستكون على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 23 والصغرى 14 درجة، السواحل الشمالية الشرقية العظمى 20 والصغرى 10 درجات، السواحل الشمالية الغربية العظمى 21 والصغرى 10 درجات، سلاسل جبال البحر  الأحمر وجنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 15 درجة، شمال الصعيد العظمى 24 والصغرى 08، جنوب الصعيد العظمى 27 والصغرى 10 درجات.

درجات الحرارة المتوقعة على بعض محافظات مصر

وعن درجات الحرارة المتوقعة عن يوم الجمعة الموافق 9 فبراير 2024، القاهرة العظمى 22 والصغرى 12، الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 10 درجات، مرسى مطروح العظمى 21 والصغرى 10 درجات، سوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 07، قنا العظمى 27 والصغرى 09 درجات، أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 11 درجة.