“الحاجات دي مفيهاش هزار”… عاجل تحذير شديد اللهجة من الحكومة بشأن الـ 20 جنيه البلاستيك وغرامات في هذه الحالة.. متجيش تقول مكنتش اعرف!!

 

تعرف على عقوبة رفض استخدام العملة البلاستيكية الجديدة، حيث قررت السلطات والحكومة المصرية فرض عقوبات على كل من يرفض التعامل بالعملة البلاستيكية الجديدة بقيمة 20 جنيها، وفرض غرامة لا تتجاوز 100 جنيه. وجاء هذا القرار ردا على تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر أفرادا. ويرفضون التعامل بالعملة البلاستيكية الجديدة أو محاولة تدميرها. وينص القانون على عقوبات صارمة على التلاعب بالعملات وتزييفها. وجاء التحذير من الحكومة. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على عقوبة رفض التعامل بالعملة البلاستيكية الجديدة

تحذير شديد اللهجة من الحكومة بشأن الـ 20 جنيه البلاستيك وغرامات في هذه الحالة
تحذير شديد اللهجة من الحكومة بشأن الـ 20 جنيه البلاستيك وغرامات في هذه الحالة

وأوضحت الحكومة المصرية أن هذه العملة البلاستيكية الجديدة هي عملة رسمية معتمدة من البنك المركزي المصري ويجب قبولها في جميع المعاملات التجارية. وفي هذا السياق، ينص القانون المصري على فرض غرامة مالية على كل من يرفض التعامل بالعملة الوطنية، والتي قدرت بحد أقصى 100 جنيه. جدير بالذكر أيضًا أن الحكومة المصرية أطلقت العملة البلاستيكية الجديدة فئة 20 جنيهًا في يوليو 2023، وذلك في إطار استراتيجيتها لإطلاق عملات بلاستيكية أخرى مستقبلًا. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتحسين نظام العملة وتعزيز الثقة في الاقتصاد المصري.

 

تعرف على تحذيرات الحكومة بشأن تداول العملات البلاستيكية المزيفة

 

وشددت الحكومة المصرية على أهمية مكافحة انتشار العملات البلاستيكية المزيفة في الأسواق المصرية، مشيرة إلى أن العملات البلاستيكية المزيفة تتميز بنوعيتها الرديئة التي يمكن تمييزها ببعض العلامات المميزة، منها:

 

لا توجد علامات أمنية بارزة على العملة.

لا توجد علامات أمنية متحركة على العملة.

لا توجد علامات أمنية متدرجة على العملة.

ودعت الحكومة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي عملات بلاستيكية مزيفة متداولة في الأسواق المصرية، حيث تعتبر هذه الخطوة ضمن جهود الحكومة لضمان سلامة النظام المالي والحفاظ على ثقة المواطنين في العملة المحلية.