بعد قرار الرئيس.. الحكومة تكشف عن موعد تطبيق زيادة المعاشات والمرتبات رسميًا

نجحت قرارات السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في قبول استحسان المواطنين بعد أن وجه السيد الرئيس الحكومة بزيادة المرتبات والمعاشات، وذلك في إطار التغلب على الأزمات الاقتصادية والصعوبات التي يواجهها المواطنين، خاصة في ظل موجة ارتفاع الأسعار التي ضربت مصر والعالم بسبب الحروب والصراعات التي ألقت بظلالها على توافر السلع والمنتجات بالإضافة إلى صعوبة نقلها وزيادة تكاليفها.

قرار عاجل من الرئيس يسعد المواطنين

وكانت من أول الفئات التي شملتها قرارات السيد الرئيس كانت أصحاب المعاشات، حيث وجه سيادته بإقرار الزيادة على المعاشات قبل موعدها بـ 4 أشهر كاملة، ليتم صرف المعاش بالزيادة الجديدة ابتداء من مارس بدلا من يوليو وذلك نابع من شعور الحكومة بالواقع الصعب الذي يواجهه أصحاب المعاشات.

حالة يمكن فيها الحصول على زيادة المعاش مرتين.

في هذه الحالة يجب أن يكون المواطن من الفئة التي تستحق الحصول على معاشين، المعاش الأصلي ومعاش آخر عن الغير مثل “الوالد_الوالدة_الزوج_الزوجة”، وفي هذه الحالة قد يتمكن هذا الشخص الذي يجمع بين معاشين بالحصول على زيادتين.

ومن المتوقع أن تصل الزيادة على المعاشات إلى 15% وهي أعلي زيادة يمكن الحصول عليها طبقًا لقانون التأمينات والمعاشات، وسوف يتم تنفيذ القرار وصرف المعاشات بالزيادة الجديدة من الشهر القادم والمعاش الذي سيتم صرفه في 1 مارس المقبل.

وفى الإطار ذاته تستعد وزارة التضامن لصرف معاشات تكافل وكرامة والتي يستفيد منها اكثر من 22 مليون مواطن، بواقع اكثر من 5 مليون أسرة خلال الأسبوعين المقبلين، وسوف يتم صرف المعاش بالزيادات الجديدة المقررة طبقا لإجراءات رئيس الجمهورية للحماية الاجتماعية لمجابهة الأزمة الحالية وتخفيف تأثيرها على المواطن البسيط