“علشان تبقي تهزر في الشغل تاني”..حقيقة الخصم من معاشات شهر فبراير 2024.. القانون الجديد مفهوش هزار!!

 

تعرف على أسباب استقطاع رواتب الموظفين، حيث تفاجأ الكثير من المستفيدين من التقاعد بشكل كبير بصدور قرار تخفيض نسبة من مبالغ التقاعد في شهر فبراير دون سابق إنذار. وتزداد الدهشة لدى فئة محدودي الدخل في مصر، لأنهم يعتمدون بشكل كبير على تلك الأموال، وتثير هذه الخطوة تساؤلات حول الأسباب وراء ذلك. ويمثل الخصم نسبة مهمة تتراوح بين 300 إلى 500 جنيه مصري. ورغم ذلك فإن هناك من حصل على كامل مبالغ التقاعد دون أي خصم، مما يثير الكثير من الاستفسارات والتساؤلات في أذهان الناس. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على أسباب التخفيض

حقيقة الخصم من معاشات شهر فبراير 2024
حقيقة الخصم من معاشات شهر فبراير 2024

يعتقد الكثير من الناس خطأً أنالاستقطاعات من الراتب كانت ضمن الزيادة الاستثنائية التي قدمتها الحكومة ولذلك تم خصم مبلغ 300 جنيه كزيادة مؤقتة. لكن هذا غير صحيح، إذ لم يتم الإعلان حتى الآن عن أي قرار بشأن الاستقطاعات منذ بداية يناير، لذلك طلب البنك الأهلي المصري أن يكون بنك مصر أحد المستفيدين من المعاش. تواصل مع خدمة العملاء لمعرفة سبب الخصم. وأشارت السلطات إلى أهمية التواصل مع مركز خدمة العملاء بالبنك الأهلي المصري للتأكد من أسباب الخصم من المعاش. يمكنك الاتصال بالارقام التالية . رقم الخط الساخن: 19623 أو الاتصال على 0020225941200. ويؤكد هذا الإجراء على ضرورة التواصل الفوري مع الجهات المعنية للحصول على معلومات دقيقة حول الاستقطاعات المالية وتوضيح الأمور المتعلقة بالمعاشات التقاعدية.

 

اكتشف متى سيتم دفع معاشك التقاعدي

 

الإعلان عن جدول صرف المعاشات التقاعدية لشهر فبراير بتنظيم جديد؛ سيتم صرف المعاشات لمن يتقاضون مبالغ شهرية تزيد على 1000 جنيه في الأول والثاني من الشهر. بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص اليومين الثالث والرابع من الشهر لصرف رواتب الموظفين الذين يتقاضون رواتب تبدأ من 2000 جنيه فأكثر، وأخيراً تم تخصيص اليومين الخامس والسادس للفئات التي تتقاضى رواتب أكثر من 3000 جنيه شهرياً. ، بحيث يكون الترتيب أنيقًا ومنظمًا لتلبية احتياجات الجميع بشكل أفضل.