أمطار غزيرة وتساقط حبات التلج.. الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات من طقس الساعات القادمة

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ،إذ توجد خلايا رعدية عملاقة تؤثر بقوة على الأسكندرية يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ومصحوبة بتساقط حبات البرد، كما تتكاثر السحب الرعدية الممطرة على باقى السواحل الشمالية، كما ان والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحر وتستمر هذه الأجواء الماطرة خلال فترات الليل حتى اليوم الجمعة.

حالة الطقس اليوم في مصر

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على جنوب الصعيد، دافئ على جنوب سيناء، وشديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وذكر الخبراء أن الظواهر الجوية من المتوقع أن تتمثل في شبورة مائية صباحآ على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

أمطار غزيرة وحبات برد

كما توجد أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تشمل 7 محافظات ( مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد على فترات متقطعة، إذ حذر الخبراء من ملامسة أعمدة الانارة وتوخي الحيطة والحذر.

كما توقعت هيئة الأرصاد هطول أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وخليج العقبة وسيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، إلى جانب نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

فيما قالت الدكتورة منار غانم، المتحدث بإسم هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ أمس.

وأوضحت “غانم”، في تصريحات تليفزيونية أن الهيئة حذرت من حالة عدم الإستقرار من يوم الأربعاء الماضي حتى اليوم الجمعة.

واشارت إلى وجود أمطار تتفاوت شدتها بين الغزيرة والرعدية، والتي من المتوقع استمرارها، اليوم الجمعة، على اغلب المحافظات لكنها ستكون أقل من أمس.