“كله هيقبض بدري”.. قرار عاجل من الحكومة بشأن موعد صرف المرتبات والمعاشات

قالت تقارير إعلامية بأن الحكومة تعمل خلال هذه الفترة على تقديم كل سبل الدعم الممكن إلى الموظفين وأصحاب المعاشات، وخاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك والذي يوافق يوم 11 مارس القادم، وهذا بحسب ما أكدته الحسابات الفلكية، والتي تشير إلى بقاء أقل من 20 يوم على بداية الشهر الفضيل، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

موعد صرف مرتبات ومعاشات مارس 2024

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تطبيق أكبر حزمة حماية اجتماعية خلال الشهر المقبل، وذلك لدعم المواطن البسيط والموظفين وأصحاب المعاشات في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وتشمل تلك الحزمة زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى نحو 6000 جنيه، وهذا مع إضافة زيادة في مرتبات الموظفين بين 1000 إلى 1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية، وكذلك وجه الرئيس بزيادة المعاشات بنسبة 15% خلال شهر مارس المقبل.

وتأتي كل هذه القرارات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين ورفع مستوى الحياة لدى قطاع كبير من المواطنين خلال الفترة المقبلة، وستكلف تلك الحزمة من الإجراءات الاجتماعية نحو 180 مليار جنيه،.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن بداية صرف معاشات شهر مارس 2024 سيكون من أول أيام الشهر الميلادي من خلال ماكينات الصراف الآلي وفروع البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية وكذلك عبر فروع فوري في كل المحافظات.

وسيكون بداية صرف مرتبات شهر مارس للموظفين في كافة القطاعات الحكومية من يوم الخميس الموافق 21 مارس 2024 وهذا بحسب ما أكدته مصادر بوزارة المالية.