أدعوله بالرحمة.. وفاة الفنان فادي إبراهيم بعد مضاعفات بتر قدمه

توفي الفنان اللبناني فادي إبراهيم، صباح اليوم الإثنين 26 فبراير، عن عمر ناهز الـ 67 عاما بعد تدهور الحالة الصحية له في الأيام الأخيرة متأثرة بالعملية التي خضع لها ببتر قدمه بسبب مضاعفات مرض السكري، حيث قضى الفترة الماضية في العناية المركزة بأحد مستشفيات لبنان.

وأعلن نعمة بدوري نقيب الممثلين في لبنان، وفاة الفنان فادي إبراهيم، من خلال نشره تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كتب فيها: “باسمي وباسم نقابة الممثلين في لبنان وباسم عائلة الزميل الفادي، بمزيد من الحزن والأسى نعلن وفاة الفنان النجم فادي إبراهيم”.

تفاصيل مرض فادي إبراهيم

وتراجعت الحالة الصحية للفنان فادي إبراهيم خلال الشهور الماضية، حيث نقل في شهر نوفمبر الماضي إلى المستشفى بعد إصابته في التهاب في الدم، وقرر الأطباء أن يخضع إلى غسيل كلى مرتين كل أسبوع، وفي شهر يناير الماضي خضع لعملية جراحية ببتر في قدمه بعد الإصابة بغرغرينة وصلت إلى العظام نتيجة مضاعفات مرض السكري، وخلال الأيام القليلة الماضية تدهورت الحالة الصحية للفنان بشكل كبير وتم نقله إلى العناية المركزة، حتى أعلن وفاته صباح اليوم الإثنين.

وكانت عائلة الفنان فادي إبراهيم، قد أصدرت منذ أيام، بيانا صحفيا، كشفت من خلال تطورات الحالة الصحية، وكتبت في البيان: “نظرًا للمضاعفات التي حدثت له مؤخرًا تم نقله إلى العناية المركزة، ومنعت عنه الزيارات، نطلب من محبيه وجمهوره الصلاة والدعاء له بالشفاء، كما نرجو عدم نشر أي بيان بخصوص حالته من أي جهة كانت إلا من خلال العائلة، ودمتم في أمان الله”.

قصي خولي وكارول سماحة ينعيان فادي إبراهيم

وحرص الفنان قصي خولي على تقديم العزاء ونعي الفنان الراحل فادي إبراهيم، حيث كتب في تغريدة له عبر موقع إكس: “عزائي الشديد لكل أهله ومحبينه وأصدقائه وعزائي لـ لبنان على فقده نجم وممثل من النخبة سطّر في الدراما اللبنانية والعربية من النجاحات والحضور المميز والمختلف الكثير ليُذْكَر ويُحكى عنه.. وداعا خيّ الغالي وداعا يا ابو عمر.. سنفتقدك كثيرا أسكنك الله واسع جناته”.

كما نعته الفنانة كارول سماحة في تغريدة لها عبر حسابها الشخصي على موقع إكس، جاء فيها: “خبر حزين كتير!، فادي إبراهيم وجودك على الشاشة خلّا هالزمن جميل.. رح تبقى دايمًا بذاكرتنا وذكرياتنا.. نفسك بالسما الله يرحمك ويصبر عائلتك وكل محبينك”.