مش هتصدق السبب.. لماذا يجب وضع الهاتف بشكل مقلوب على شاشته.. سر حير العقول

في ظل بحث الكثير من الناس عن طرق لحماية الهاتف، فقد ينصح خبراء الهواتف المحمولة ببعض الأشياء الغريبة، مثل وضع الهاتف المحمول على شاشته، وقد تبدو فكرة وضع الهاتف مقلوباً على شاشته غريبة للوهلة الأولى، إلا أن هذه العادة البسيطة قد تمحي فوائد كثيرة لمستخدمي الهواتف الذكية، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض بعض أهم هذه الفوائد الناتجة عن ذلك.

حماية شاشة الهاتف

تعد شاشة الهاتف من أكثر مكوناته عرضة للكسر أو الخدوش، ويعتبر وضع الهاتف مقلوباً على شاشته من العوامل التي تقلل من خطر تعرض الشاشة للخدوش عند احتكاكه بسطح المكتب أو أي سطح آخر، وفي حال سقوط الهاتف، قد تساعد الحواف المرتفعة في حماية الشاشة من التلف.

مش هتصدق السبب.. لماذا يجب وضع الهاتف بشكل مقلوب على شاشته.. سر حير العقول

وضع الهاتف على شاشته يؤدي إلى تجنب الإزعاج

كما يمكن أن يساعد قلب الهاتف على تجاهل الإشعارات المزعجة والتنبيهات، مما يتيح لك التركيز على عملك أو الاسترخاء دون تشتيت، كما أن استخدام ميزة “عدم الإزعاج” مع قلب الهاتف يضمن حصولك على قسط من الراحة.

تقليل الإضاءة والتوهج لهاتفك

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن أن يتسبب وهج وإضاءة الشاشة إجهاداً للعين، خاصة في الأماكن المظلمة، ويعتبر قلب الهاتف من العوامل التي تقلل من انعكاس الضوء على الشاشة، مما يساعد على تقليل الوهج وتحسين تجربة المشاهدة.