تخلصي من حشرة السوس نهائيًا داخل المنزل مع بعض الطرق السحرية والفعالة

تعد حشرة السوس هي أحد أنواع الحشرات التي تصيب الأخشاب والتي تمتاز بصغر حجمها، حيث أن تلك الحشرة تعيش داخل الثقوب المتواجدة بالأخشاب وتعمل على تلفها وجعلها أكثر عرضة للكسر، وبالتالي فإن جميع ربات المنزل تبحث عن أفضل الطرق التي من خلالها تستطيع التخلص من تلك الحشرة بشكل نهائي وسريع، ولهذا فنحن خلال تلك المقالة سنقوم بتوضيح أفضل 3 طرق والتي تساعد في التخلص من تلك الحشرة بكل سهولة. 

ما هي طرق التخلص من حشرة السوس ؟

تتعدد الطرق المختلفة الخاصة بكيفية القضاء على حشرة السوس بالمنزل وهي كالآتي:

الطريقة الأولى: قلم الباركر أو الحبر 

من الممكن الاعتماد في تلك الطريقة على قلم الباركر أو الحبر، وذلك من خلال إحضار ورقة كبيرة وتكون ملونة بقلم الباركر، ومن ثم تقوم بوضعها في أحد الأماكن القريبة من المناطق المصابة بالتسوس بالأخشاب، حيث أن رائحة تلك القلم قادرة على جذب حشرة السوس ناحيتها. 

الطريقة الثانية: الثوم 

إن الثوم له كورًا فعالًا للغاية في التخلص من حشرة السوس المتواجد بالأخشاب، ويتم ذلك عن طريق بعض الخطوات البسيطة والتي جاءت على هذا النحو: 

  • نقوم في البداية بإحضار بعض الثوم المهروس، ومن ثم نضيف إليه بعضًا من الملح، ونقوم بخلطهم بطريقة جيدة. 
  • ثم بعد ذلك نقوم بوضع هذا الخليط في الثقوب المتواجد بها حشرة السوس داخل الأخشاب، حيث له دورًا كبيرًا في التخلص من تلك الحشرة. 

الطريقة الثالثة: البخور 

تتوفر داخل بعض المحلات التجارية والأسواق أقراصًا من البخور تساعد في القضاء على حشرة السوس بشكل نهائي، حيث يتم استخدامها عن طريق وضع تلك البخور داخل كيس بلاستيكي ومن ثم القيام بتركه بالمكان الذي ينتشر فيه حشرة السوس، ثم بعدها القيام بإغلاق تلك الثقوب عن طريق الاعتماد على طلاء الخشب في حال تواجده. 

كانت تلك هي أبرز الطرق التي تساعد في التخلص من حشرة السوس المتواجد بالأخشاب بكل سهولة.