الذهب رخص خالص ياولاد.. انخفاض كبير يضرب اسعار الذهب اليوم 1 مارس2024.. قومي اشتري للعيال الشبكة

يشكل الذهب واحد من المعادن الثمينة والمرتفعة التي اشتهرت بقيمتها العالية عبر التاريخ ويستعمل في أمور كثيرة كالزينة والصناعات وحفظ القيمة المالية للشعب، الكثيرمن من الأشخاص ومن ضمنهم مستهلكو ومستثمرون يعطوا اهتماما بالمتابعة المستمرة للتغيّرات الحاصلة في أسعار الذهب، حيث يتأثر بعدة عوامل، ما يؤدي إلى تقلباته المستمرة، وقد ظهر في الآونة الأخيرة بمصر ارتفاع واضح في أسعار الذهب، لذا سوف نعرض لكم في هذا المقال أحدث الاسعار حول أسعار الذهب في مصر بالإضافة إلى جميع المعلومات الهامة المتعلقة بهذا الشأن، تابعوا معنا من خلال موقعنا نيوز مصر.

اسعار الذهب اليوم في مصر

سعر الذهب اليوم عيار 24

يسجّل اليوم سعر الذهب عيار 24 ما يقارب نحو 3337 جنيها مصريا، وذلك من دون أن يتضمن ذلك أسعار الضرائب وتكلفة التصنيع في المحلات.

سعر الذهب اليوم عيار 21

وصل سعر الذهب ذو العيار 21 إلى ما يقارب 2920 جنيها، وهذا لا يشمل تكاليف الضرائب وتجهيز الذهب.

سعر الذهب اليوم عيار 18

قد بلغت قيمة الذهب من عيار 18 حوالي 2502 جنيه مصري، وذلك قبل إضافة القيمة المضافة وتكلفة الصياغة.

سعر الجنيه الذهب اليوم

قد ارتفع سعر الجنيه الذهبي اليوم إلى نحو مايقارب23360 جنيه مصري، وذلك قبل إضافة تكاليف الضرائب وتكلفة التصنيع في المحلات.

سعر أوقية الذهب عالميا

أما عن سعر أوقية الذهب فقد سجل البوم 2045 دولار.

عوامل تؤثر على أسعار الذهب

تتأثر قيمة الذهب بالتأثر بعدد من العناصر، بما في ذلك العرض والطلب على المستوى العالمي، إضافة إلى تذبذب أسواق المال وتغيرات أسعار العملات الأجنبية،و إلى الأثر الظاهر الذي تتركه الأحداث الدولية والمستجدات الاقتصادية، الذي يمكن أن يكون له دور مهم في الانعكاسات على أسعار الذهب، تعد هذه الأسعار ليست فقط للقيمة الفعلية لهذا المعدن النفيس الغالي، ولكنها تشير كذلك إلى الحالة الاقتصادية والاستثمارية خاصة في مصر.