«طريقة جدتي الجهنمية!!» طريقة رائعة وسحرية لتخزين “المانجو والفراولة” من غير ما تبوظ منك تاني لحد 8 شهور

هناك عدة طرق لتخزين المانجو والفراولة بشكل صحيح للحفاظ على جودتها وطعمها، حيث ترغب الكثير من الأمهات في تخزين بعض الفواكه لاستخدامها كعصائر في أي وقت، ونحن خلال تلك المقالة سنقوم بتوضيح لكم كيفية تحزين المانجو وكذلك الفراولة بالشكل الصحيح. 

طرق تخزين المانجو تبعًا لوقت استخدامها 

  • التخزين في درجة حرارة الغرفة: يمكنك وضع المانجو في درجة حرارة الغرفة إذا كنت تخطط لاستهلاكها في غضون يومين إلى ثلاثة أيام بعد الشراء، قومي بتخزينها في مكان بارد وجاف بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.
  • التخزين في الثلاجة: إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالمانجو لفترة أطول، فإنه عليكي القيام بوضعها في الثلاجة، ولكن قبل وضعها في الثلاجة، لابد من القيام بتجفيفها جيدًا ووضعها في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق، يمكن أن تبقى المانجو في الثلاجة لمدة تصل إلى خمسة أيام.
  • التجميد: يمكنك أيضًا تجميد المانجو إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بها لفترة أطول، فإنه عليكي القيام بتقشير وتقطيع المانجو ووضعها في أكياس تجميد محكمة الإغلاق، حيث أن استخدم المانجو المجمد في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر للحصول على أفضل نتائج.

طرق تخزين الفراولة بشكل صحيج لتجنب تلفها 

  • التخزين في الثلاجة: الفراولة هي فواكه حساسة وتتلف بسرعة، لذا يجب وضعها في الثلاجة فور الشراء، لابد من القيام بوضعها في وعاء مسطح أو صينية مبطنة بورقة مناديل مطبخ لامتصاص الرطوبة الزائدة، كما أنه من الممكن أن تبقى الفراولة في الثلاجة لمدة تصل إلى خمسة أيام.
  • التجميد: يمكنك أيضًا تجميد الفراولة إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بها لفترة أطول، ويتم ذلك من خلال غسل الفراولة جيدًا وتجفيفها برفق، ثم بعد ذلك قومي بإزالة الأعناق وقطعها إلى قطع صغيرة حسب الرغبة، ثم بعد ذلك ضعي الفراولة في أكياس تجميد محكمة الإغلاق واحتفظ بها في الفريزر، كما أنه يمكن استخدام الفراولة المجمدة في العديد من الوصفات لمدة تصل إلى ثمانية أشهر.