بشرة خير لجميع المصريين.. حقيقة زيادة 100 جنيه علي بطاقة التموين.. تصريح وزارة التموين

زيادة 100 جنيه علي بطاقة التموين لارتفاع الاسعار الموجود في الأسواق، يقوم الكثيرون بالبحث عن السلع المدعمة، ولذلك يبحث الكثير عن زيادة الدعم بـ زيادة 100 جنيه علي بطاقة التموين، وسوف نوضح لكم من خلال هذا المقال ما هي حقيقة هذه الزيادة، وما هو مخزون البلاد من الزيوت النباتية، والقمح، ومن السكر، وماهي الفترة الكافية لهذا المخزون.

حقيقة زيادة 100 جنيه علي بطاقة التموين

وضح الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن زيادة الدعم بقيمة 100 جنيه علي بطاقة التموين، وسوف يتم تحديده وفقا الموازنة العامة من مجلس الوزراء، والمخصصة لوزارة التموين وتبلغ هذه الموازنة 127 مليار جنية في السنة، وتنقسم إلى 90 مليارا للخبز المدعم.

و36 مليارا للتموين، و قال أن لا يوجد جديد بشأن زيادة الدعم، وأن هذه الزيادة ليست في يد وزارة التموين، وهذا الأمر من اختصاص رئاسة الوزراء، وبذلك يكون لا صحة لخبر زيادة 100 جنيه علي بطاقة التموين.

احتياطي مصر من القمح والزيت والسكر 

وقد ذكر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، و قد صرح أن احتياطي مصر الإستراتيجي من القمح سوف يكفي ثلاثة أشهر ونصف.

وأما بالنسبة لاحتياطي البلاد الإستراتيجي من السكر سوف يكفي لمدة ستة أشهر، ومن الزيوت النباتية خمسة أشهر.

وكان قد أقر مجلس الوزراء في وقت سابق، حزمة إجتماعية ل 10 مليون أسرة، وذلك بإجمالي أكثر من 38 مليون شخص استفاد، بزيادة التموين من 100 الي 300 جنيه وذلك لمدة 10 أشهر، وبدأت في سبتمبر 2022 وقد انتهت في يونيو 2023.

وقد حدث ذلك بعد توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لتوفير الحماية الاجتماعية لهم بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد في الفترة الراهنة، وذلك بسبب الارتفاع المتزايد في الدولار كل يوم.