الكيلو بـ200 جنيه.. مفاجأة مدوية بشأن موعد انخفاص أسعار اللحوم والدواجن في مصر

كشف النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة بـمجلس الشيوخ، بأن الفترة الحالية تشهد وجود نهضة حقيقية في مصر بالقطاع الزراعي، وهو ما أكدت عليه منظومة الغذاء التابعة للأمم المتحدة خلال زيارتها الأخيرة إلى مصر، مشيرًا إلى وجود نظرة إعجاب واضحة من جانب مسؤولي “فاو” بما تقوم به الدولة المصرية من جهود من أجل تطوير قطاع الزراعة بالوقت الحالي.

مفاجأة بشأن أسعار اللحوم في مصر

في هذا الصدد، قال “الجبلي” في تصريحات إعلامية بأن هناك توسع أفقي يحدث بشكل واضح في حجم الأراضي الزارعية في مصر، بما يقارب الـ 4 ملايين فدان، وهذا الرقم كبير للغاية، مشيرًا إلى كون الدولة تعمل على تطوير المراكز البحثية والتي تساهم بدورها في زيادة انتاجية المحاصيل.

وأكمل رئيس لجنة الزراعة في مجلس الشيوخ تصريحاته ليؤكد بأن هناك تراجع واضح في أسعار اللحوم والدواجن والبيض وهذا مع اقتراب دخول شهر رمضان المبارك.

وأوضح عبد السلام الجبلي في تصريحاته بأن الانخفاض يقدر بنحو 40% تقريبًا، ليصبح سعر كيلو اللحوم البلدي القائم بنحو 130 جنيها، ويصل للمستهلك بسعر 200 إلى 250 جنيها، وهو ما يعني بأن الأسعار في طريقها للعودة إلى ما كانت عليه قبل نحو عام أو عامين.

وختم رئيس لجنة الزراعية تصريحاته ليؤكد بأن حدوث هذا التراجع في سعر الدولار أمام الجنيه، يؤكد بأن الاقتصاد المصري يتعافى بشكل جيد للغاية وهناك ثقة كبيرة في قوة الاقتصاد، ومن المؤكد بأن يكون هناك تراجع كبير وملحوظ في السلع الغذائية الأساسية خلال شهر رمضان المقبل.