شوفت الكيلو بقى بكام؟.. انخفاض تاريخي في أسعار اللحوم قبل أيام من شهر رمضان

تحدث أحمد شاهين، رئيس شعبة التجار والموزعين في رابطة المستوردين، بأن هناك انخفاض كبير في أسعار اللحوم بشكل عام خلال الأيام المقبلة، وهذا بعدما كشفت الحكومة عن صفقة رأس الحكمة والتي تسببت في انخفاض سعر الدولار بالسوق الموازي بشكل ملحوظ للغاية.

انخفاض أسعار اللحوم في مصر

أكد “شاهين” خلال تصريحات إعلامية بأن سعر كيلو اللحوم البرازيلي قبل انخفاض سعر الدولار كان قد سجل نحو 350 جنيه في بعض المناطق، ولكن الآن يسجل ما بين 250-260 جنيه تقريبًا، وهذا في الوقت الذي وصل فيه سعر كيلو اللحوم الهندية إلى نحو 200 جنيه فقط، بعدما كانت تسجل نحو 290 جنيه قبل نحو أيام قليلة.

وأشار رئيس شعبة التجار في تصريحاته بأن اللحوم الاسترالية قد سجلت هي الأخرى تراجع يقدر بنحو 30% تقريبًا، مشددًا على كون الجميع يتوقع استمرار هذا التراجع في الأيام المقبلة، وخاصة في حال ما إذا استمر الدولار في الهبوط أمام الجنيه في السوق الموازي.

مصير أسعار اللحوم في شهر رمضان

الجدير بالذكر بأن مصادر مسؤولة في غرقة الصناعات وشعبة القصابين قد أكدت بان هناك تراجع واضح في سعر كيلو اللحوم داخل السوق المحلي خلال الأيام الماضية، ومن المتوقع بأن يستمر هذا التراجع حتى مع دخول شهر رمضان المبارك والذي يشهد في العادة اقبال كبير على شراء المواد الغذائية وخاصة اللحوم والدواجن، ولكن في ظل تراجع سعر الدولار أمام الجنيه بهذا الشكل، فمن المؤكد بأن تشهد أسعار اللحوم انخفاض موازي خلال الساعات القادمة.