عيار 21 نزل 300 جنيه في يوم..انهيار أسعار الذهب مجددًا..والسر في الدولار 

تراجعت أسعار الذهب إلى مستويات غير مسبوقة، حيث شهدت انخفاضًا حادًا يقترب من 2500 جنيه لعيار 21، والذي كان قد وصل إلى 4050 جنيه في نهاية يناير الماضي.

ما هو سعر جرام الذهب عيار 18 مقارنة بأعلى قيمة وصل إليها ؟

وبلغ سعر العيار الشهير 18 أقل من 2200 جنيه للبيع اليوم، وهو أدنى سعر منذ موجة الارتفاع القوية في نهاية يناير الماضي، حيث وصل إلى حوالي 3500 جنيه.

ما هو سبب انخفاض أسعار الذهب ؟

السبب في انخفاض أسعار الذهب خلال الأيام الماضية انهيار سعر الدولار في السوق الموازية، حيث وصل إلى 41 جنيهًا اليوم، بعد إعلان الحكومة صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة بالتعاون مع الإمارات، والتي تدعم خزينة الدولة بمبلغ 35 مليار دولار، بالإضافة إلى اقتراب صرف صندوق النقد الدولي القرض المصري، مما أدى إلى انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء.

إنهيار أسعار الذهب في مصر بالتزامن مع تراجع الدولار 

انهار سعر الذهب بشكل كبير من أعلى سعر سجله في يناير الماضي، حيث تجاوز 4000 جنيه لعيار 21 و32400 جنيه للجنيه الذهب في ذلك الوقت، لكن الأسعار تراجعت بسبب انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية، حيث وصل إلى أعلى مستوى له حوالي 71 جنيهًا، ثم تراجع إلى 40-41 جنيهًا.

حديث مديرة صندوق النقد الدولي 

وأكدت مديرة صندوق النقد الدولي قبل أيام أنه تم حل القضايا الأساسية في مراجعة الصندوق لبرنامج قرض مصر، ومن المتوقع التوصل إلى اتفاق في غضون أسابيع، بعد تدفق المليارات كدفعة أولى من أموال رأس الحكمة، ومع دخول الدفعة الثانية أمس، وفقًا لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إهتمام المصريين بمعرفة أسعار الذهب

يثير الكثير من الناس الاهتمام بمعرفة سعر جرام الذهب، خاصة في الأيام المناسبات، لمعرفة سعر عيار 21 وعيار 18 وعيار 24، حيث يعتبرون الأكثر شيوعًا في السوق المصرية.

سجل عيار 21 تراجعًا ملحوظًا في محلات الصاغة بقيمة تقريبية تصل إلى 1500 جنيه، ويهتم الكثيرون بمعرفة سعره، حيث يهم شريحة كبيرة من المصريين من الطبقة المتوسطة.