تطورات مهمة من وزير التعليم عن مسابقة 30 ألف معلم وحصر الغياب

أجرى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتمعا مع مديري الإدارات التعليمية من أجل استعراض الإجراءات والقرارات المنظمة للعملية التعليمية، ومتابعة إجراءات تنظيم الفصل الدراسي الثاني، لافتا إلى أن هذه الاجتماعية تهدف إلى تحقيق أهداف العملية التعليمية في المحافظات.

تصريحات مهمة من وزير التعليم عن مواجهة التطرف

يقول الوزير إن هناك إجراءات مهمة من أجل تنمية قيمة المواطنة والولاء والانتماء، من أجل مواجهة أى أفكار متطرفة في مختلف المجالات، من أجل تنفيذ مشروعات متنوعة على مستوى 44 قرية، مؤكدا أهمية التكافل بين التعليم وجميع الوزارات، من أجل تنمية الوعي.

وشدد رضا حجازي على ضرورة تنمية مهارات الكتابة والقراءة عند الطلاب وخاصة في مراحل التعليم الأولى أى قبل الصف الثالث الابتدائي، حتى لا يتضرر مستواه التعليمي، مؤكدا أن صعوبات القراءة والكتابة هي من أهم التحديات التي تواجه المعلمين.

تطورات مهمة من وزير التعليم عن مسابقة 30 ألف معلم وحصر الغياب
تطورات مهمة من وزير التعليم عن مسابقة 30 ألف معلم وحصر الغياب

حصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة

كما استعرض الدكتور رضا حجازي الجهود المبذولة لتفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميا بالمراحل التعليمية و خاصة المرحلة الإعدادية والثانوية، موجها بتفعيل محاضرات مجانية للطلاب للاستفادة والمساعدة على التحصيل.

كما وجه الوزير بمتابعة مجموعات الدعم المدرسي في المحافظة من خلال اختيار أفضل المعلمين المتميزين بكل إدارة التعليمية والعمل على اختيار أفضل المدارس بكل إدارة تعليمية.

مسابقة 30 ألف معلم

كما تطرق الوزير إلى مسابقة 30 ألف معلم، لافتا إلى أن المسابقة يتم الإعلان عنها حسب الاحتياجات وسد العجز بكل مديرية وفقا التخصصات المطلوبة مضيفا 54 معلما ضوء نسبة ٥% من ذوى الهمم.