ارجع بلدك حالا!!.. قرار رسمي وعاجل لهؤلاء الزوار والمقيمين بالإمارات العربية مغادرة أراضيها فورا .. السبب غير متوقع

قرار عاجل قد عملت دولة الإمارات العربية المتحدة علي تنفيذه ، وعلي غير المتوقع من الجميع فقد جاء هذا القرار بالرحيل الفوري دون اي نقاشات لأي مواطن جاء للعيش في البدل بشكل غير قانوني ، وهذا ينطبق بشكل رسمي علي الزوار والمقيمين ايضا ، وهذا قرار من عدة قرارات اتخذتها الدولة في الاونة الاخيرة ، ولا يمكن القول ان هذا القرار خاصة ينطبق علي الجميع ولكنه موجهة إلى فئات معينة ، وانه في حالة رفض المغادرة قد يتعرض المخالفين الي الحبس والمحاكمة .

 قرارات الإمارات الجديدة 

جائت هذه القرارت مفجأة لكافة المغتربين الموجودين علي ارض الامارات ، حيث تخص فئة من الأشخاص وهم بالخصوص كل مغترب موجود علي الارض دون اكمال الأوراق الرسمية :-

  • حيث انه يجب علي كل الأشخاص الذي ليس لديهم تأشيرة عدم اللجوء الي اي من المرافق الرسمية ،فانهم ليس لهم حق دخول المستشفيات لتلقي العلاج أو أحقية التنقل بالدولة بشكل قانوني لذا عليهم المغادرة قبل تطبيق القانون والمحاكمة عليهم .
  •  القرار الهام من الإمارت فهوفي بدأ الامر لا يتخطي كونه طلب الرحيل من أي زائر أو مقيم ليس لديه أوراق التأشيرة والإقامة داخل الدولة.
  • هذه القارات العاجلة تضمن للمقيمين والزوار التي لديهم الأوراق الرسمية  الحصول على خدمات كثيرة  بسبب تخفيض الأعداد داخل الدولة.

أسباب إلغاء فترة السماح

دولة الإمارات من أكثر الدول المعروفة التي كانت تقدم للوافدين فترة للسماح لهم لتجهيز أوراق التأشيرة والإقامة داخل الدولة ، ولكن بعد التجديدات التي حدثت فقد تم اغاء هذا القرار واصبح لا يمكن العيش بدون الاوراق الرسمية بسبب:-

  • ان يصبح هذا المجتمع أكثر امانا واستقرار فلا امان بوجود أشخاص ليس لديهم أوراق.
  • توفير كافة الاحتياجات التي يحتاجها الزوار والمقيمين ، واستقبال زوار جدد لديهم الأوراق كاملة .
  • منع الجرائم الغير قانونية التي كان يرتكبها بعض الأشخاص في هذه الفترة .
  • هذا الأمر ساهم في جعل المقيمين يهتمون بالأمور القانونية وتجديد الإقامة والتأشيرات دون تأخير.