“110 جنيهًا للجرام” صعود كبير في أسعار الذهب خلال تعاملات يوم الثلاثاء 

 ارتفعت أسعار الذهب داخل جمهورية مصر العربية اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر مارس لعام 2024 خلال منتصف التعاملات بشكل كبير جدًا وذلك بعد ارتفاع أسعار الدولار في السوق الموازية، حيث شهد ارتفاع قيمة الجرام الواحد اليوم حوالي 110 جنيهًا مصريًا، ونحن خلال موقع نيوز مصر سوف نوضح لكم أسعار الذهب اليوم. 

ما هو سعر الذهب اليوم الثلاثاء بعد الارتفاع ؟

بلغت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء خلال منتصف التعاملات القيم الآتية: 

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم حوالي 3314 جنيهًا مصريًا. 
  • بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم حوالي 2900 جنيهًا مصريًا. 
  • فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم حوالي 2486 جنيهًا مصريًا. 
  • أما سعر جرام الذهب عيار 14 فقد بلغ حوالي 1933 جنيهًا مصريًا. 

سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء 

بينما ارتفع سعر جنيه الذهب والذي يزن 8 جرام من عيار 21 ليبلغ حوالي 22 ألف حنيهًا مصريًا، مع العلم أن السعر قد يختلف بكل تأكيد من تاجر لآخر ولكن بمقدار بسيط جدًا. 

ما هو سعر الذهب العالمي اليوم الثلاثاء ؟ 

أما فيما يتعلق بالسعر العالمي للمعدن النفيس اليوم الثلاثاء فقد ارتفع إلى نحو يبلغ 2025 دولار لكل أونصة، حيث أن الأوقية تزن حوالي 31.1 جرام من عيار 24، لتبلغ نسبة الزيادة اليوم حوالي 0.47%، وذلك وفق التحديث الأخير لوكالة بلومبرج. 

يذكر أن أسعار الذهب في مصر قد وصلت إلى مستويات تاريخية خلال الشهر الماضي حيث تجاوزت حاجز ال 4000 جنيهًا، ولكن عادت القيم للتراجع من جديد مع إنخفاض سعر الدولار بالسوق الموازي بشكل مفاجئ بعد مشروع رأس الحكمة الجديد والذي كان سببًا في ضخ المليارات الدولارات داخل البنك المركزي المصري، وهو ما كان سببًا في تراجع الدولار من 73 جنيهًا إلى 45 جنيهًا خلال أيام قليلة.