“هروب جماعي لإكس” عطل فيس بوك وانستجرام وخروج تلقائي من الحسابات ونجيب سويرس يتساءل ومحمد هنيدي يعلق ساخرًا

بعد أن تعطل فيس بوك وانستجرام وتم إخراج جميع المستخدمين بشكل تلقائي من حساباتهم الشخصية ينتظر الجميع مبرر معقول من مارك من شركة ميتان فحتى الآن لم تنشر ميتا أي سبب معقول لهذا العطل، وقد ذهب جميع المستخدمين إلى محركات البحث وإلى منصة التواصل الاجتماعي اكس للكشف عن السبب الرئيسي وراء هذا العطل آملين في أن تنتهي الأزمة بعد لحظات ليتمكنوا من التواصل اجتماعيًا عبر منصة فيس بوك وعبر انستجرام، وخاصةً هؤلاء من يعتمدوا في عملهم على تلك المنصة.

عطل فيس بوك وانستجرام

تعطلت في الساعات الأخيرة كل من منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام مما جعل المستخدمين في استياء شديد، خاصةً بسبب تجاهل شركة ميتا للأمر حتى الآن ولم تخرج بأي بيان أو أي مبرر، وكعادة المصريين والبدان العربية المختلفة من المعتمدين على استخدام منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك فأخذوا الأمر محمل السخرية، ومن بينهم الفنان محمد هنيدي ورجل الأعمال نجيب سويرس.

فقد سخر رجل الأعمال نجيب سويرس قائلًا على منصة اكس “الحياة قبل فيسبوك و انستجرام و تويتر .. كانت احسن و لا بعدهم ؟، فيما علق الفنان محمد هنيدي ساخرًا لفيديو لشعب يهرول إلى جهة معينة، وقال” أهلًا بشعب فيسبوك وانستجرام” مشيرًا إلى هروب الجميع إلى منصة اكس للاستخدام.

سبب العطل

وأصبح هاشتاق الفيسبوك واحدًا من أكثر الهاشتاجات المتداولة على منصة اكس في تلك الساعات، وكان الهاشتاق محط سخرية البعض واستياء البعض الآخر.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تعرض 3 كابلات للإنترنت للتلف في البحر الأحمر ولا أحد يعرف حتى الآن ما إن كان للأمر يد في تعطل الفيس بوك أم لا، حيث لم تشير ميتا حتى الآن إلى أي سبب للعطل.