“ما السبب؟”.. دولة عربية تناشد مواطنيها بعدم الخروج من المنازل لمدة 48 ساعة !!

أصدرت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بيان عاجل مساء أمس الخميس، حذرت فيه كل مواطنيها من الخروج من المنازل وذلك بدءًا من يوم الجمعة الموافق 8 مارس 2024 وحتى مساء الأحد الموافق 10 من الشهر ذاته، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، وإمكانية حدوث بعض العواصف وسقوط أمطار غزيرة على عدد من المناطق داخل دولة الإمارات.

تحذير عاجل من الإمارات لكل المواطنين

أصدرت الحكومة الإماراتية بيان رسمي في الساعات الماضية، قالت فيه: “نؤكد على جمهورنا الكريم على ضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في حالة الضرورة القصوى، ينبغي إيقاف السيارات في أماكن بعيدة وآمنة مرتفعة وبعيدة عن مناطق جيران الأودية والشعاب وتجمعات المياه”.

“نوصي باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لسقوط حبات البرد لتقليل تأثيرها على الممتلكات، إضافة إلى الابتعاد الكلي عن مجاري المياه والشعاب”.

وختمت حكومة دولة الإمارات العربية بيانها الرسمي، قائلة:

“نطالب المواطنين والمقيمين بالالتزام بالتوجيهات والإرشادات الصادرة من الجهات المعنية، للمنصات الرسمية لاستقاء الأخبار والمستجدات وعدم تداول المعلومات المغلوطة، تجنبًا للمساءلة القانونية”.

الجدير بالذكر بأن الساعات الماضية كانت قد شهدت تحذيرات شديدة اللهجة من قبل هيئات الأرصاد الجوية في دولة الإمارات من إمكانية حدوث موجة من الطقس السيئ ستضرب مناطق متفرقة من البلاد في الـ48 ساعة القادمة.