100 جنيه خلال 24 ساعة.. انهيار جديد في أسعار الذهب اليوم الجمعة ومفاجأة في عيار 21

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الجمعة 8 مارس بقيمة 100 جنيه لجميع الأعيرة بعد موجة من الارتفاعات خلال الفترة الأخيرة، متأثرا بسعر الأوقية عالميا، ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب أولا بأول باعتباره الملاذ الآمن الذي يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم إذ لا يزال الذهب هو الملاذ الآمن خاصة في ظل انهيار سعر الدولار في السوق السوداء.

سعر الذهب اليوم في مصر

  • سجل سعر الجنيه الذهب نحو 26400 جنيه، بدون مصنعية أو ضريبة أو دمغة، ويزن 8 جرامات
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3771 جنيهًا.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2250 جنيها.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2828 جنيهًا.
  •  وتداول سعر جرام الذهب عيار 14 عند 2200 جنيه.
100 جنيه خلال 24 ساعة.. انهيار جديد في أسعار الذهب اليوم الجمعة ومفاجأة في عيار 21
100 جنيه خلال 24 ساعة.. انهيار جديد في أسعار الذهب اليوم الجمعة ومفاجأ

أسباب ارتفاع سعر الذهب بعد قرارات البنك المركزي

وكان هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، كشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية، وذلك بعد قرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، لافتا إلى ان قرار البنك المركزي انعكس على سعر الذهب، وعوامل أخرى منها ارتفاع سعر الأوقية عالميا سجل اليوم 2150 دولار للمرة الأولى تاريخيًا.

قرارات البنك المركزي وأسعار الذهب

ولفت هاني ميلاد إلى ان قرارات البنك المركزي أثرت على سوق الذهب وهناك 3 عوامل تساهم في تحديد سعر الذهب منها البورصات العالمية، و قوى العرض والطلب، وتوجهات المستهلك سواء للبيع أو للشراء.

وتفرض المحلات رسوم مصنعية على أسعار الذهب لكنها تختلف من مكان إلى آخر بناء على العديد من العوامل، وتختلف من الوجه البحري، إلى الوجه القبلي، وتصل من 50 إلى 100 جنيه على كل جرام، في حين تصل نحو 5 في المائة على كل جرام واحد.