الكيلو نزل النص.. مفاجأة في أسعار اللحوم البلدي بعد قرار وزارة التموين | ألحق اشتري

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التموين والتجارة الداخلية عن مفاجآة سارة لكل المواطنين، وذلك بخصوص أسعار السلع التموينية والغذائية في مختلف المحافظات، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن ضرورة دعم محدودي الدخل في ظل الظروف الراهنة.

مفاجأة في أسعار اللحوم والسلع

أكد الدكور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، بأن الأخيرة قد طرحت كميات كبيرة من اللحوم الطازحة بسعر 250 جنيه للكيلو، بنسبة تخفيضات تقترب من 40% بالمقارنة مع أسعار السوق الخارجي.

وأشار متحدث وزارة التموين في تصريحاته، بأن هناك كميات يتم طرحها من اللحوم السودانية بأسعار مخفضة لكل المواطنين في منافذ الوزارة.

وكانت الوزارة قد أكدت بأن الفترة المقبلة سوف تشهد الاستمرار في طرح كميات أكبر من السلع الغذائية الأساسية التي يحتاج لها المواطن البسيط في مختلف محافظات الجمهورية على مدار شهر رمضان المبارك، والذي يشهد إقبال كبير من جانب المواطن على شراء تلك السلع.

قرارات هامة من وزارة التموين

ختم أحمد كمال تصريحاته ليؤكد بأن هناك كميات من اللحوم تكفي لنحو 10 أشهر كاملة، وهذا أن يصل سعر كيلو اللحم المجمد بنحو 170 جنيه و100 جنيه لكيلو الدواجن، وهذا في الوقت الذي وصلت فيه أسعار مجزئات الدواجن بين 40 و90 جنيهًا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين في حديثه، بان أسعار الزيت قد انخفضت بنحو 20 جنيه تقريبًا، ليصبح سعر العبوة 1 لتر 80 جنيه تقريبًا بدلًا من 100 جنيه، وهذا في الوقت الذي بات فيه سعر كيلو الأرز يسجل نحو 27 جنيه داخل المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين.