«معلومة جديدة بمليار جنيه».. ماذا يحدث عند تشغيل “خاصية وضع الطيران” على هاتفك الجوال؟.. فوائد هتعرفها لأول مرة!!

يوجد الكثيرين ممن لا يدركون العديد من الاستخدامات المفيدة لبعض الخواص على هاتفهم المحمول من أبرزها أهمية خاصية وضع الطيران على الهواتف المحمولة، لهذا في حالة عدم معرفتك بما يحدث عند تشغيل تلك الخاصية الرائعة على هاتفك، فدعونا نستعرض معكم باختصار فوائدها العديدة التي يتساءل عنها الكثير من الأشخاص وما هو السر وراء تفعيل خاصية وضع الطيران على الجوال.

تفعيل خاصية وضع الطيران

هناك الكثيرين ممن يعتقدون أن خاصية وضع الطيران الموجودة في جميع هواتفنا المحمولة مقتصرة على إيقاف استقبال وإرسال المكالمات على الجوال فقط لا غير، وكذلك عدم القدرة على تلقي الرسائل النصية أو إرسالها أيضاً، بينما في الحقيقة هناك العديد من المميزات الأخرى والمهام التي تقوم بها هذه الخاصية المتميزة سوف نستكشفها معكم في السطور القليلة القادمة.

«معلومة جديدة بمليار جنيه».. ماذا يحدث عند تشغيل "خاصية وضع الطيران" على هاتفك الجوال؟.. فوائد هتعرفها لأول مرة!!

مميزات تفعيل خاصية وضع الطيران

تعد خاصية وضع الطيران من أفضل الخواص البارزة في جميع الهواتف الذكية، حيث توفر لك الكثير من الفوائد الهامة للمستخدم من ضمنها التالي:

  • يستخدم في منع استخدام الإنترنت للأطفال حتى لا يتمكن من الوصول إلى شبكة الإنترنت، وبالتالي يمنع دخولهم على كل ما هو غير مرغوب فيه.
  • يساعد تفعيل وضع الطيران على شحن بطارية الهاتف بصورة أسرع ويرجع ذلك إلى التقليل من استهلاك الطاقة.
  • يحافظ وضع الطيران على توفير الطاقة مما ينتج عنه الحفاظ على عمر البطارية بالهاتف لمدة أطول.
  • كما يساهم أيضاً في حماية البيانات من خلال إيقاف تشغيل البلوتوث إلى جانب الاتصالات اللاسلكية مما يمنح الخصوصية وعدم تعرض الهاتف للاختراق أو القرصنة.
  • يوفر وضع الطيران الحصول على تجربة آمنة لاستخدام الهاتف الذكي لضمان الخصوصية.