“هتلف العالم ببلاش”.. الباسبور المصري الجديد بدون تأشيرة .. وهذه الدول التى يمكن السفر اليها بدون تأشيرة

جواز السفر المصري يمنح صاحبه حرية السفر إلى معظم دول العالم دون عناء الحصول على تأشيرة مسبقة، حيث يُمكن الحصول على التأشيرة بسهولة وبتكلفة منخفضة أو مجاناً في بعض الحالات، سواء عبر الإنترنت، أو عند الوصول إلى البلد المعني، وذلك يسهل على المسافرين تخطي العقبات والتكاليف الزائدة التي قد تواجههم في بلدان أخرى حيث يتطلب الأمر الحصول على تأشيرة مسبقة بتكاليف مرتفعة، إضافةً إلى إمكانية طلب مبلغ مالي محدد عند الوصول، مما يضعهم في موقف مالي صعب، حيث يصل هذا المبلغ غالباً إلى حوالي 2000 دولار أمريكي.

الدول التى يمكن السفر إليها بالباسبور المصري فقط

  • في السودان يسهل الدخول دون الحاجة إلى فيزا للذكور الذين تتراوح أعمارهم بين أقل من 18 عامًا وأكثر من 49 عامًا، بينما تتمتع الإناث بحرية الزيارة بدون تأشيرة.
  • الصومال يكون متاح للمسافرين الحصول على تأشيرة لمدة شهر فور الوصول.
  • جمهورية القمر يتم الحصول على التأشيرة عند الوصول وتكون صالحة لمدة خمسة وأربعين يومًا.
  • كينيا يسمح بالدخول دون الحاجة إلى تأشيرة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، مما يسهل على الزوار اكتشاف أجمل الحدائق الوطنية والشواطئ الساحرة والثقافة الغنية لهذا البلد الإفريقي المذهل.

دول اسيا التى يمكن السفر اليها بدون فيزا

  • يمكنكم السفر والإقامة في الأردن باستخدام جواز السفر المصري لمدة تصل إلى شهر، بينما في اليمن، يمكن البقاء لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر دون الحاجة لتأشيرة دخول، مع الشرط أن يكون القدوم عبر الخطوط الجوية.
  • أما في لبنان، يمكنكم استخراج تأشيرة دخول فور وصولكم إلى مطار لبنان وستكون صالحة لمدة ثلاثين يومًا.