حقيقة لا يعرفها الكثيرون !!.. هل ليلة القدر ثابتة في كل عام أم متغيرة ؟؟ العلماء يجيبون !

من ضمن الاجابات التي يلقيها الطلاب على كبار المشايخ خلال شهر رمضان، فقد طرح استفسار بواسطة أحد الأشخاص المتابعين لمحاضرات الدكتور علي جمعة، الذي شغل منصب مفتي الديار المصرية الأسبق ويعتبر أيضا من أعضاء هيئة كبار العلماء في الأزهر، حيث سأل قائلاً: “هل تكون ليلة القدر ثابتة في كل عام من شهر رمضان المبارك، أم أن ميعادها قد يختلف؟”، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع.حقيقة لا يعرفها الكثيرون !!.. هل ليلة القدر ثابتة في كل عام أم متغيرة ؟؟ العلماء يجيبون !

هل ليلة القدر ثابتة في كل عام أم متغيرة ؟

ومن جانبه فقد رد الفتي السابق للدريار المصرية عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك بأن الأغلبية الساحقة من علماء الدين والأسلاف الجيدين يتفقون على أن هذه الظاهرة قابلة للتغير، ويشير جمعة إلى جدول الإمام الغزالي الذي يدعم وجهة النظر هذه بأنها ليست ثابته، حتى الصالحين الذين يبحثون عن إشاراتها أكدوا على أنها تتغير بشكل دوري ومستمر حسب استطلاع مراكز البحث والاستطلاع الفضائي.

حقيقة لا يعرفها الكثيرون !!.. هل ليلة القدر ثابتة في كل عام أم متغيرة ؟؟ العلماء يجيبون !

موعد ليلة القدر حسب قول جابر بن عبدالله

هذا وقد قام جمعة بالتحدث عن أن جابر بن عبدالله قد بين بعكس بعض العلماء وأقسم بأن ليلة القدر تكون ثابتة في يوم السابع والعشرين، وأيضاً ذكر تفسير النحاس الذي يشير إلى أن عدد الكلمات في سورة القدر هو ثلاثون كلمة، وأن الكلمة “هي” تأتي تحديدًا في المرتبة السابعة والعشرين، مما يدعم الرأي القائل بأنها توافق ليلة السابع والعشرين.