مطلعش الموز!!… فاكهه لو حطيتها في اللبن هتحميك من كل الأمراض المزمنة والكولستيرول وهتظبط ضربات القلب!

ثمرة التين البرشومي حين تُنقع في الحليب تتحول إلى فاكهة ذات فوائد عجيبة فهي تعمل على الحماية من مرض السكري وتروض مشاكل القولون، بالإضافة إلى دورها في خفض مستويات الكولسترول في الجسم حيث تعد فاكهة التين البرشومي سواء كانت طازجة أو مُجففة من الثمار الموسمية الغنية بالمغذيات الضرورية للصحة تعود أصول هذا النوع من الفواكه إلى غرب آسيا ومع ذلك فهي تُزرع اليوم في مختلف أرجاء العالم وطوال العام. وتنتمي شجرة التين لفصيلة الشجرات التي تحمل ثمار التوت.

فوائد التين البرشومي

صرح متخصصون على موقع “organic facts” الصحي الأمريكي بأن التين البرشومي يمتاز بفوائد صحية رائعة وذلك لاحتوائه على كميات غزيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف كما يحتوي على أنواع متعددة من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين A، وفيتامين B1 وفيتامين B2، وليس هذا فحسب، بل يحوي أيضًا معادن مهمة مثل الكالسيوم، والحديد، والفوسفور، والمنغنيز، التي تجعل منه غذاءً مثاليًا للحفاظ على صحة الجسم ومن المعادن التي يحتويها التين البرشومي نجد الصوديوم، البوتاسيوم والكلوريد، ولهذا النوع من التين العديد من المزايا الصحية.

مطلعش الموز!!... فاكهه لو حطيتها في اللبن هتحميك من كل الأمراض المزمنة والكولستيرول وهتظبط ضربات القلب!

فوائد التين البرشومي للجسم

  • يساهم التين البرشومي الغني بالألياف في تحسين وظائف الجهاز الهضمي والحد من حالات الإمساك، وذلك بفضل قدرته على تنظيم حركة الأمعاء.
  • تساهم الألياف الموجودة في التين البرشومي في خفض الوزن، ولكن من الضروري الحذر من الاستهلاك المفرط له نظراً لكونه غنياً بالسعرات الحرارية.
  • وقاية القلب من الأمراض التاجية: يشتمل التين البرشومي على مركبات الفينول والأحماض الدهنية أوميجا 3 وأوميجا 6 التي تساهم في تخفيض مخاطر تعرض القلب للأمراض.