“الجو دافي” الأرصاد الجوية توضح تفاصيل طقس أول جمعة في رمضان 15 مارس 2024

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أنه من المقرر أن تكون حالة الطقس غدا الجمعة 15 مارس 2024 بأجواء دافئة نهارًا، فقد توقعت الهيئة العامة للأرصاد أن الطقس سوف يكون دافئ بساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري، على أن يكون مائلًا للدفء بالسواحل الشمالية مع الميل للحرارة على شمال الصعيد وعلى جنوب سيناء، نوضح في السطور التالية التفاصيل بشأن حالة الطقس اليوم الجمعة 15 مارس 2024 الموافق 5 من رمضان 1445.

حالة الطقس اليوم الجمعة 15 مارس 2024

استكمالًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، فمن المتوقع أن تكون الأجواء باردة في ساعات الليل وبالصباح الباكر على أغلب الأنحاء بمحافظات مصر.

هذا وسوف تنشط الرياح على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى على مدد متقطعة، وقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من الشبورة المائية على بعض الطرق السريعة والطرق الزراعية التي تقرب من المسطحات المائية التي تؤدي من وإلى المناطق المختلفة بالوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وكذلك شمال الصعيد ووسط سيناء ومدن القناة.

"الجو دافي" الأرصاد الجوية توضح تفاصيل طقس أول جمعة في رمضان 15 مارس 2024

توقعات الطقس الفترة المقبلة

وقد أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر بيان لها على الصفحة الرسمية على فيس بوك إلى ارتفاع درجات الحرارة على جنوب البلاد لمدة 3 أيام، ومن المتوقع تسجيل درجة الحرارة العظمى 33 درجات مئوية لتصل ليوم الأحد إلى 37 درجة مئوية حيث تكون في هذه الأوقات الأجواء حارة بالنهار وباردة في الليل، كذلك من المتوقع تساقط الأمطار على شمال ووسط الصعيد اعتبارًا من يوم الأحد لتصل إلى الجنوب في الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وكذلك سيناء في يوم الاثنين المقبل مع النشاط بالرياح.

وقد أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه يسود الطقس الدافئ على شمال البلاد، ومن المتوقع تسجيل القاهرة 23 درجة على أن تنخفض درجات الحرارة بالفترة المقبلة مع توفر فرصة لسقوط الأمطار على القاهرة الكبرى بيوم الأحد المقبل.