مفاجأة صادمة.. مستشارة سعودية تفاجئ النساء بما يحدث عند بلوغ الرجل سن الأربعين .. ما قالته أذهل الجميع

صرحت مستشارة العلاقات الاسرية السعودية من خلال برنامج “سيدتي” الذي يعرض على روتانا خليجية بما يحدث عند بلوغ الرجل سن 40 عاما، وتم ذكر داخل الاستشارة الأسرية أنه يجب على الزوجة الإعتراف بأخطائها وتحمل مسؤولية ونتيجة ارتكبها هذا الخطأ، وأكدت تعيين وتحديد حدود أساسية وواضحة لا يجب أن تتخطاها المرأة، حفاظًا على ما هو حرام وما هو حلال، وضرورة احترام المرأة لذاتها والتمسك بالقيم والمبادئ الأخلاقية في الحياة الزوجية، وأشارت إلى أهمية أن تدرك الزوجة احتياجاتها، خصوصًا في هذا الوقت الحالي.

كيف تختارين شريك حياة مناسب

قبل التفكير في هذه الخطوة يجب على المرأة إدراك ومعرفة ما يتوجب عليها التعرف عليك وضرورة أن تكتسب المرأة معرفة وإدراك واعية بذاتها، وأن تدرك ما عليها فعله وما ترغب به وتريد إثبات أو تحقيقه وتهدف إليه.

كما يتعين عليها أن تفهم شريك حياتها المستقبلي، ومعرفة مدى قدرته على استيعابها ومعرفة أهدافها، وطموحها، ومساندتها للشريك الذي يساهم في بلورتها إلى واقع ملموس يعد هو الخيار الموفق.

ويجب مناقشة هذه الأمور بشفافية قبل اتخاذ قرار الزواج، كما من المهم وجود تناغم بينهما من ناحية المستوى التعليمي، وأن يكون مستقر ماليًا واجتماعيًا.

ويكون قادر على رعايتها ورعاية أسرته، وتوفير الحماية لحياة مستقرة لهم، مما يساعد في خلق جو طبيعي وصحي بينهما للتواصل والفهم المتبادل، والتعامل، وبالنسبة للمستوى الاجتماعي يفضل أن يكون هناك تقارب لتفادي الفجوات الكبيرة التي من الممكن أن تعيق التفاهم بين الشريكين.

وفي النهاية من الضروري أن تشعر المرأة بالأمن والسكينة والاستقرار مع الرجل المرشح أن يكون شريكها، كما أن وجود الثقة والراحة والأمن معًا يؤدي إلى أساس قوي ومتين في تأسيس حياة زوجية أو كما يقال علاقة زوجية.