أمطار رعدية تضرب هذه المناطق.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم والصحة تحذر المواطنين

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بان طقس يوم الاثنين الموافق 18 مارس سوف يشهد بعض الظواهر الجوية، وسيكون طقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وكذلك على السواحل الشمالية وجنوب البلاد ومائل للدف في جنوب سيناء، وهذا في الوقت الذي سيكون فيه بارد على جميع الأنحاء خلال ساعات الليل.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

أكد بيان الهيئة العامة للأرصاد، بأن هناك فرصة مهيئة لسقوط أمطار متوسطة ورعدية على عدد من المناطق في السواحل الشمالية، وكذلك في شمال وجنوب الصعيد وشمال الوجه البحري، وقد تصل هذه الأمطار إلى حد السيول في مناطق من البحر الأحمر وسيناء والطرق المؤدية من وإلى مناطق جنوب الصعيد.

وأوضح البيان بأن الأمطار ستكون خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وذلك على فترات متقطعة.

وبالحديث عن حالة البحر المتوسط، فستكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، وبالنسبة للبحر الأحمر فستكون حالته من معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر.

الصحة تحذر من تلقبات الطقس

أشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، بأن هناك حالة من التقلبات في الأحوال الجوية قد بدأت من صباح يوم أمس الأحد، ومن المتوقع بأن تستمر خلال الأيام المقبلة.

أوضح “عبد الغفار” في تصريحاته بأن هناك بعض النصائح التي يجب على مرضى حساسية الصدر الذين يعانون من ضيق تنفس أو مشكلات في الشعب الهوائية الالتزام بها خلال فترة التقلبات الجوية، وعلى رأسها ضرورة تجنب الخروج من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وكذلك ضرورة ارتداء الكمامات أثناء الخروج وخاصة في أوقات نشاط العاصفة الترابية تجنبا لدخول الأتربة إلى الشعب الهوائية.