“جهز محفظتك”.. موعد صرف مرتب شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة بعد قرار الحكومة

بدأت تساؤلات الموظفين حول موعد صرف مرتب شهر مارس 2024 بعد الزيادة الجديدة، التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن أكبر حزمة حماية اجتماعية لكل أصحاب المعاشات والمستحقين، وذلك في ظل الظروف الراهنة التي جعلت الدولة تتدخل من أجل تحسين الأجور والمرتبات وزيادة المعاشات وتطبيق مجموعة من إجراءات الحماية الاجتماعية.

موعد صرف مرتب مارس 2024

كشفت وزارة المالية في بيان رسمي لها عن موعد بدء صرف رواتب الموظفين في مختلف الهيئات والمؤسسات والوزارات والشركات التابعة للدولة خلال شهر مارس الجاري، وخاصة بعدما كثرت التساؤلات بخصوص هذا الشأن سواء في الشارع المصري أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب تصريحات مسؤولي المالية، فإن بداية عمليات صرف مرتب الشهر الجاري ستكون من يوم يوم الخميس 21 مارس 2024، وذلك بزيادة تصل لنحو 10% لجميع الموظفين والعاملين في القطاع العام وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكانت وزارة المالية قد أكدت بأن صرف مرتب مارس 2024 سيكون بالزيادة الجديدة، مشيرة إلى كونها تعمل بجد لضمان استقرار المرتبات والأجور وتحسين ظروف العمل للموظفين في الفترة المقبلة.

وأوضحت التقارير الإعلامية بأن الوزارة ستبدأ في صرف مرتب شهر مارس 2024 من خلال فروع البنوك المختلفة وماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

زيادة المعاشات بعد قرار الرئيس

في السياق ذاته، أكدت وزارة المالية بأن المعاشات قد ارتفعت بنحو 15% وذلك بالنسبة لنحو 13.5 مليون مواطن مستفيد من صرف تلك المعاشات بمختلف محافظات الجمهورية، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بدعم منظومة التأمينات والمعاشات خلال الفترة المقبلة.