“ارجع بلدك حالا” .. الإمارات تطلب رسمياً من هؤلاء الزوار والمقيمين بها مغادرة أراضيها فورا بشكل نهائي في هذه الحالة

صرحت دولة الإمارات عن إتخاذ حزمة  من الإجراءات الجديدة سوف تتطبق على جميع الزوار والمقيمين الأجانب، جاءت التوجيهات الجديدة من دولة الإمارات على أنه يجب على الزوار والمقيمين للأراضي الإماراتية مغادرتها قبل انتهاء تأشيراتهم، وكانت دولة الإمارات تسمح في البداية للأجانب بالبقاء في الأراضي الإماراتية حوالى 10 أيام وذلك بعد انتهاء التأشيرة الخاصة به، ونتناول كافة التفاصيل خلال المقال القادم. 

ماهية فترة السماح

"ارجع بلدك حالا" .. الإمارات تطلب رسمياً من هؤلاء الزوار والمقيمين بها مغادرة أراضيها فورا بشكل نهائي في هذه الحالة

من الآن قد تم إلغاء فترة السماح للزوار والمقيمين الذين انتهت تأشيراتهم، ويجب عليهم أن يقوموا بمغادرة البلاد عند انتهاء تأشيراتهم، ولا يمكن لهم البقاء لفترة إضافية، ولم يعد يتم استخدام فترة السماح بعد انتهاء الإقامة في الإمارات سابقًا، حيث كانت هذه الفترة مفيدة جدًا للناس الذين بداخل الإمارات وانتهت إقامتهم هناك فى دولة الإمارات العربية المتحدة. 

أهمية فترة السماح

عندما أقرت دولة الإمارات بفترة السماح كانت لها عدة فوائد منها: 

  • تسمح فترة السماح للزوار يغيروا خططهم بسهولة ويمكنهم البقاء أكثر في الإمارات إذا حدثت حالات طارئة أو تغييرات في خطط السفر لديهم .
  • تساعد هذه الفترة في بناء الثقة بين الحكومة والزوار.

هناك فرصة رائعة يمكن لك فيها الحصول على تأشيرة إقامة إذا كان لديك منزل يكلف 750 ألف درهم إماراتي أو أكثر عندما تشتريه، ويمكن تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة تستمر لمدة عامين، والسماح بإمكانية أن يتم ضم الزوج أو الزوجة والأطفال إلى هذه التأشيرة إذا كان لديك.