بعد قرار الرئيس .. الحكومة تكشف عن بشري سارة للمواطنين والتنفيذ خلال ساعات

قالت تقارير إعلامية بان هناك جهود كبير تقوم بها كافة مؤسسات الدولة في الوقت الحالي، من أجل توفير كل الاحتياجات والسلع الأساسية للمواطنين وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم أجمع في الوقت الحالي، ولهذا كان من المتوقع بأن يكون هناك قرارات جديدة تهدف إلى خفض أسعار السلع خلال الأيام المقبلة.

الحكومة تكشف عن بشرى سارة

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة هامة خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، قال فيها بأن الحكومة قد وضعت خطة كاملة من أجل السيطرة على الأوضاع الداخلية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الرئيس في تصريحاته بأنه قد طالب من الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة تخصيص 3 مليارات دولار لاستيراد السلع، وهذا في حال عدم تراجع شركات القطاع الخاص عن الأسعار الحالية وقيامها بالالتزام الكامل بخفض الأسعار في أقرب وقت ممكن.

وفي سياق متصل، قال المتحدث بإسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، بأن هناك اجتماع قد عقد في الساعات الماضية بحضور رئيس الوزراء مع  وزير الصناعة والتجارة والغرف التجارية وذلك من أجل الحديث عن مشكلة ارتفاع الأسعار.

وأوضح متحدث الحكومة بأن الاجتماع قد جاء لمتابعة الأسواق وسط ارتفاع الأسعار غير المبرر، مشددًا على وجود تراجع في أسعار عدد من السلع ولكن هذا الهبوط لا يرتقي إلى المستوى المأمول حتى هذه اللحظة، ولذلك ستحاول الحكومة القيام بعدد من الإجراءات التي من شأنها بأن تسيطر على الأوضاع في أقرب وقت ممكن.

وختم المستشار الحمصاني تصريحاته يؤكد بأن المنتجين والتجار ليس لهديهم أي حجة لاستمرار ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي، بعدما قامت الحكومة بتوفير الدولار داخل البنوك وكذلك الإفراج عن البضائع من الموانئ والجمارك.