عواصف رعدية وأمطار.. الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات من طقس الساعات المقبلة

قال بيان هيئة الأرصاد الجوية بأن هناك عدة مناطق حول الجمهورية تشهد تقلبات في الأحوال الجوية، ولهذا كان من الضروري إطلاق تحذيرات من هذه الظواهر، وخاصة في ظل التوقعات بوجود عواصف رعدية على بعض الأنحاء في السواحل الشمالية والوجه البحري وكذلك إمكانية سقوط أمطار على هذه المناطق خلال الساعات المقبلة.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.

قالت الهيئة العامة للأرصاد بأن بعض المناطق سوف تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية في بعض المناطق وخاصة في السواحل الشمالية والوجه البحري، وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

وبحسب البيانا بأن هناك نشاط للرياح بشكل ملحوظ في مناطق بشمال البلاد والقاهرة الكبرى وكذلك في شمال الصعيد، ليسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وسيكون حار على جنوب الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية.

وخلال بيانها الرسمي، قالت هيئة الأرصاد الجوية، بأن طقس الجمعة سوف يشهد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية، وذلك على فترات متقطعة من اليوم.

وحذرت الهيئة من وجود شبورة مائية على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من مسطحات مائية، وخاص ةتلك المؤدية من وإلى الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وفي شمال الصعيد، ويزداد نشاطها في ساعات الصباح الباكر.

وحذرت الهيئة من وجود فرص لسقوط الأمطار بنسبة 30% على غرب البلاد على قترات متقطعة خلال الساعات المقبلة، وتستمر هذه الأمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تتراوح بين 30 و40% تقريبًا خلال يوم الاثنين المقبل.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

  • القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 13.
  • الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13.
  • مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 13.
  • سوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 13.
  • قنا العظمى 31 درجة والصغرى 14.
  • أسوان العظمى 32 درجة والصغرى 15.