«فاتك كتير وانت متعرفش!!».. أخطأ يجب عليك تجنبها عند السحب من ماكينات الصرف الآلي ATM…!!!

هناك أشخاص يرتكبون بعض الأخطاء الشائعة خلال استخدام ماكينات الصرف الآلي (ATM)، وهذه الأخطاء قد تؤدي إلى مصادرة البطاقة الائتمانية (الفيزا) من الآلة، توفر ماكينات الصرف الآلي خدمات عديدة للمستخدمين، مثل سحب وإيداع النقود، بالإضافة إلى تسهيل العمليات المالية دون الحاجة لزيارة البنوك. ولكن، قد تحدث مشاكل عندما يجري الأشخاص أخطاء تسبب في نهاية المطاف بقيام الآلة بمصادرة البطاقات ويُوصى بتوخي الحذر لتجنب هذه الأخطاء أثناء استخدام ماكينات الصرف الآلي.

 

أخطاء يتم ارتكابها عند السحب من ماكينة الصرف الآلي

«فاتك كتير وانت متعرفش!!».. أخطأ يجب عليك تجنبها عند السحب من ماكينات الصرف الآلي ATM...!!!

يجدر بالشخص الانتباه جيدًا عند استخدام ماكينة الصراف الآلي لإجراء عمليات السحب أو الإيداع، تتخصص بعض هذه الماكينات في عمليات السحب فقط في حين تُعنى أخرى بالإيداع ومن الضروري عند استخدام هذه الأجهزة إدخال الرمز السري الخاص ببطاقة الفيزا بشكل صحيح، والذي يتكون من أربعة أرقام، فإدخال الرقم بشكل خاطئ مرات عدة قد يؤدي إلى احتجاز البطاقة تلقائيًا داخل الماكينة.

كما حدد البنك المركزي المصري أقصى عدد للأوراق النقدية التي يمكن سحبها في اليوم الواحد وهي أربعون ورقة نقدية فقط، لذا من الأهمية بمكان الالتزام بتلك التعليمات؛ لأن محاولة سحب عدد أوراق نقدية يزيد عن هذا الحد قد يتسبب أيضًا في احتجاز بطاقة الفيزا بشكل آلي من قبل الماكينة.

 

طريقة سحب الأموال من ماكينة الصرف الآلي ATM

تأكد بعناية من عدم ترك بطاقة فيزا الخاصة بك داخل جهاز الصراف الآلي، وتجنب نسيانها هناك، لأنه في حال حدوث ذلك، سيقوم الجهاز بابتلاع البطاقة فورًا ويحتفظ بها داخله لضمان عدم سرقتها من قبل الأشخاص الآخرين.