« الف مليييون مبروك الذهب هيغرق الكل ».. اكتشاف 290 الف طن ذهب في الصحراء الشرقية وهبوط كبير في اسعار الذهب

تعد مصر واحدة من الدول الثرية بتنوع الموارد، حيث تشغل مرتبة بارزة على المستوى العالمي، الأمر الذي يعود الفضل فيه إلى رقعتها الجغرافية الواسعة ومواردها المعدنية والغاز الطبيعي، فضلا عن النفط والبترول ، تتجه الجهود اليومية في البحث عن تحقيق الاكتفاء الذاتي الاقتصادي بدون الاعتماد الكلي على المستوردات من الخارج. وقد أفضت الاستكشافات الأخيرة إلى العثور على منجم ذهب جديد يعد مساهما هما بشكل قيم إلى الإطار الاقتصادي المصري، وسوف نخصص مقالنا هذا لنتناول هذا الشأن بتفصيل أكبر.

اكتشاف ضخم لمنجم ذهب بصحراء مصر

تعتبر الكشف عن منجم ذهب ضخم في منطقة أبو مورات بصحراء مصر خطوة بالغة الأهمية قد تسهم اسهاما فعالاً في رفع مستوى حياة الأهالي والحياة الاقتصادية ، فقد صرحت الهيئة المسؤولة عن الاستكشاف والتعدين في الدولة المصرية، بوجود منجم يحتل مرتبة متقدمة بين أعظم المناجم الذهبية الراهنة، ويقدر بحوالي 290 ألف طن من الذهب النقي.

 

منطقة بها أكبر منجم ذهب

يجح أن يكون للمنجم الذهبي الذي اكتشف حديثا في منطقة أبو مورات بجمهورية مصر العربية دور مهم في تعزيز معيشة الشعب، بالإضافة إلى تنشيط النمو الاقتصادي للبلاد، تجذب هذه المنطقة توافدا غفيرا من الشركات على وجه الخصوص تلك التي تتخذ من مصر مقرا لها، وذلك بهدف إجراء أعمال البحث والتنقيب عن المعادن لاستخراج أكبر قدر ممكن منها.