“وصفة هتخلي جوزك مبيقومش من جنبك”.. ودعي كل مشاكلك الزوجية بعد وصفة الخيار والفازلين الجبارة مجربة 100 %!!

مما لا شك فيه أن الوصفات الطبيعية هي الخيار الفعال لكي يتم العناية بالبشرة حيث أنها تتميز بعدد كبير من الفوائد التي تعتمد على مكونات طبيعية دون الحاجة إلى أن يتم استخدام منتجات التجميل التي تحتوي على مواد كميائية من الممكن أن تضر بالبشرة على المدى البعيد ومن أشهر تلك الوصفات هي وصفة الفازلين والخيار للبشرة.

وصفة الخيار والفازلين للبشرة

مما لا شك فيه أن الفازلين يعتبر مرطب فعال جداً للبشرة والخيار يحتوي على خصائص مهدئة ومنعشة للبشرة و الان سوف نتعرف سوياً على طريقة عمل تلك الوصفة وهي على النحو التالي:

  • في البداية جب أن يتم مزج عدد 2 ملعقة صغيرة الحجم من الفازلين بالضاافة الى قطعة صغيرة من الخيار المهروس ومن الممكن أن يتم استخدام الخلاط للحصول على خليط ناعم.
  • بعد ذلك يجب أن يتم وضعه على البشرة لمدة تتراوح فيما بين الـ 20 دقيقة الى الـ 30 دقيقة وهذا من أجل أن يعمل على ترطيب البشرة وتهدئتها ويفضل أن يتم شطفه باستخدام الماء الفاتر من أجل الحصول على نتائج أفضل.
  • الجدير بالذكر أن هذا التركيب يعتبر فعال جداً في تنعيم وتجديد البشرة كما أنه يقلل من مشكلة الالتهابات ويمنح البشرة اشراقة صحية، ومن المفضل أن يتم استخدام تلك الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول على النتائج المرجوة في وقت قصير للغاية.